الرئيسية » الأخبار » أخبار الشيعة » كربلاء المقدسة تحيي ذكرى استشهاد الإمام زين العابدين عليه السلام

كربلاء المقدسة تحيي ذكرى استشهاد الإمام زين العابدين عليه السلام

17/10/2017  -  المشاهدات 112

الحكمة – متابعة: احيى الالاف من اهالي كربلاء والمدن العراقية والاسلامية الواقعة الاليمة والمصاب الجلل ذكرى استشهاد سيد الساجدين الامام علي بن الحسين عليهما السلام في كربلاء المقدسة, امس الاثنين, المصادف الخامس والعشرين من شهر محرم الحرام.

وشهدت كربلاء منذ الساعات الاول لصباح الاثنين خروج مواكب المعزين من كافة انحاء المدينة لمواساة الامام لتعزية الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام بذكرى استشهاد الشهيد وابن الشهيد الامام علي ابن الحسين عليهما السلام.

حيث جابت المواكب الحسينية مدينة كربلاء يتقدمهم نعش رمزي للامام زين العابدين عليه السلام, وصولا الى حرم ابي الفضل العباس ومتجهة صوب سيد شهداء اهل الجنة الامام الحسين عليهما السلام, مرورا بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين.

واعلنت المدينة المتشحة بسواد عاشوراء الحداد على هذه الذكرى المؤلمة، مع انتشار المئات من الهيئات والمواكب الحسينية، في الوقت الذي عقدت المجالس كل ارجاء المدينة.

قسم المواكب التابع للعتبة الحسينية المقدسة اجرى بدوره العديد من التحضيرات الخاصة بهذه المناسبة حيث قال مازن الوزني رئيس القسم في حديث لموقع العتبة الرسمي, ان “القسم عمل على تهيئة الامكانيات كافة لإحياء المناسبة من تسجيل المواكب, ووضع جدولا زمنيا لدخولهم مرقدي ابي عبد لله الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام”.

واضاف، “تم وضع اليه مناسبة وفق جدول من شأنها العمل على انسيابية مرور المواكب وتقديم العزاء بدون اي معرقلات”.

وأشار رئيس القسم الى، ان “شارك في احياء مصيبة اهل البيت عليهم السلام الى جانب اهالي كربلاء المقدسة العديد من المواكب الحسينية الوافدة من جنوب العراق, الى جانب المواكب الاجنبية يتقدمها موكب موحد من باكستان”.

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*