الرئيسية » الأخبار » الأخبار العامة » الحشد الشعبي يشرف على إعادة مئات العوائل العراقية من سوريا إلى نينوى

الحشد الشعبي يشرف على إعادة مئات العوائل العراقية من سوريا إلى نينوى

12/10/2017  -  المشاهدات 106

الحكمة – متابعة : أعلن النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن الشمري، الخميس، عن إشراف أمن الحشد الشعبي على إعادة المئات من العوائل العراقية من مخيم الهول في سوريا الى محافظة نينوى، مشيدا بجهود الحشد بهذا الخصوص، فيما كشف مسؤول الأمن الوقائي في الحشد عن إعادة 1250 لاجئا كوجبة أولى.
وقال الشمري وهو “رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية” في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، ان “أمن الحشد أشرف على إعادة لاجئين عراقيين من مخيم الهول في سوريا الى حافظة نينوى وكان لهم دور كبير جدا ونشكرهم جزيل الشكر”، كما قدم شكره الى “المسؤولين بالحشد الشعبي للجهود التي قدموها وللاعلام الحربي الذي غطى معاناة اللاجئين”.
من جانبها قالت النائبة عن نينوى جميلة العبيدي في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، ان “عددا كبيرا من اللاجئين العراقيين في مخيم الهول بسوريا تم جلبهم الى محافظتهم نينوى، وشاهدنا امن الحشد وفر لهم الحماية وواكبهم من سوريا الى العراق وقدم لهم كل المستلزمات المطلوبة”.
وشكرت العبيدي امن الحشد الشعبي لما قدمه من جهود كبيرة”، مؤكدة ان “هذا هو ديدن العراقيين الذين يتعاونون مع بعض على مر السنوات”.
من جهته قال مسؤول الامن الوقائي في محور الشمال ابو يقين الحيدري ان “امن الحشد جلب 1250 لاجئا كوجبة أولى وتم نقلهم من سوريا الى حمام العليل جنوب الموصل وقدمنا لهم الماء والطعام ونحن سعداء بهذه الخدمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*