الرئيسية » اخترنا لكم » المرأة والأسرة » 5 طرق سهلة لخفض السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم

5 طرق سهلة لخفض السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم

08/10/2017  -  المشاهدات 66

     الحكمة – متابعة: قدم تقرير نشره الموقع الأمريكى “هيلث” طرق سهلة  يجب اتباعها لخفض السعرات الحرارية العالية، بدلا من اتباع نظام غذائى شاق وتتضمن الآتي:

1. تناول وجبات صغيرة من 4 إلى 5 مرات فى اليوم :

بدلا من تناول الكثير من الطعام فى وجبة واحدة بكميات كبيرة من الطعام، من الممكن تقسيمها إلى كميات صغيرة مقسمة إلى أربع أو خمس وجبات يومية، والغرض منها أن يتم منع الرغبة الشديدة للشعور بالجوع فى أوقات الغريبة .

2.تناول الفاكهة كوجبات خفيفة فى نظامك الغذائي:

من الأفضل أن تختار الفاكهة الطازجة الغنية بالماء والألياف، لأنها يمكن أن تملأ البطن بسهولة، وبالتالى تمنع الشعور بالجوع، كما أنها تكون غنية بالألياف والفيتامينات الأساسية وتكون منخفضة الدهون السعرات الحرارية العالية .

3.احرص على تناول الكثير من الخضراوات :

تناول الخضراوات بدلا من الأرز و المكرونة فإنها تعمل على خفض السعرات الحرارية، بدءا من تناول وجبة مع الخضراوات أو السلطة فإنها تساعد على الشعور بالشبع بسهولة، وبالتالى ستكون كمية السعرات الحرارية قليلة، ومن الممكن تناولها مع الكربوهيدرات العالية .

4. شرب الكثير من الماء:

 شرب الكثير من الماء يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة فى الجسم،  وبالتالى يؤدى إلى فقدان الوزن ، وأيضا شرب الكثير من الماء قبل الطعام يقلل من الشهية .

5. تجنب المشروبات الغازية والعصائر التى تحتوي على السكر :

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يلجأون للصودا  والعصائر التى تحتوى على السكر للتغلب على العطش، لكنهم هم المسئولون الرئيسيون للحصول على الوزن الزائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*