الرئيسية » الأخبار » أخبار الحوزة العلمية » المرجعية العليا: التفجيرات تمثل أسلوب الجبناء وعلى الجهات الأمنية أن تكون حذرة وتتعامل بمستوى عال من المهنية والحرفية

المرجعية العليا: التفجيرات تمثل أسلوب الجبناء وعلى الجهات الأمنية أن تكون حذرة وتتعامل بمستوى عال من المهنية والحرفية

15/09/2017  -  المشاهدات 276

كربلاء المقدسة – الحكمة : اكد ممثل المرجعية الدينية العليا الجمعة، ان استهداف المدنيين عن طريق التفجيرات يمثل اسلوب الجبناء الذين لايستطيعون المواجهة فيستخدمون طرق دنيئة، وعلى الجهات الامنية ان تكون حذرة وتتعامل بمستوى عال من المهنية والحرفية.
وقال السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف في (15 /9 /2017) “في البدء نقدم احر التعازي والمواساة الى ذوي ضحايا العملية الارهابية في ذي قار، مع دعائنا وتمنياتنا للجرحى بالشفاء العاجل”.
واضاف “ان العدو الداعشي بعد ان تم سحقه على ايدي ابطال العراق في ساحات الوغى، يحاول الانتقام من المدنيين الابرياء بهذه الاعمال الوحشية، وعليه فمن الضروري ان تتخذ الحكومة المركزية والمسؤلون في المحافظات اجراءات مناسبة وجدية لحماية المواطنين من الارهابيين”.
وتابع ” التفجيرات تمثل اسلوب الجبناء، مبينا ان هذا الاسلوب يحتاج من الجهات الامنية ان تكون حذرة لان الانسان الشجاع حتى وان كان له عدو الا انه لديه طريقة في التعامل مع عدوه، اما الانسان الجبان لاتوجد لديه طريقة معينه ويحاول دائما ان يغدر ويستهدف الابرياء ولايفرق بين طفل رضيع او شيخ كبير لانه خارج عن منطق الانسانية”.
واكد السيد الصافي ” لابد من رصد دائم لحركته ومنعه من ان يصل الى اهدافه، لانه اظهر نفسه بواسطة هذه العمليات خلال السنوات السابقة عن طريق استهداف الازقة والمدارس والاسواق والاطفال، وان همه الاكبر حصد ارواح اكثر”.
واوضح ان “الناس لاتخلو من التجمعات سواء في الاسواق او المواكب خصوصا اننا مقبلون على شهر محرم الحرام، مبينا ان هذه مسالة مهمة ولابد ان يكون الاخوة المعنيون بمستوى عال من المهنية والحرفية وان تتكاتف الاجهزة الامنية فيما بينها”.
واكد ان على الجهات الامنية لاتجعل هذا المشهد يتكرر لان هنالك اباء وامهات مفجوعين يحبون ان تتوفر لهم ابسط الحقوق وهي “الامن والامان”.

ولاء الصفار
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*