الرئيسية » بحوث ودراسات » ما هي مخاطر النوم والشعر مبلل ليلاً وكيفية تجنبها؟

ما هي مخاطر النوم والشعر مبلل ليلاً وكيفية تجنبها؟

12/08/2017  -  المشاهدات 101

الحكمة – متابعة: يعتبر النوم في الليل حينما يكون الشعر مبلل من الأشياء التي ينتج عنها الكثير من المشاكل، وذلك بسبب أن الشعر المبلل يمكن أن يسبب للشخص العديد من المشاكل والمتمثل في نزلات البرد، إلتهاب الحلق، سيلان الأنف والسعال المزعج خاصة في فصل الشتاء ولكي تتعرف على هذه المشاكل المترتبة عن هذا يمكنك عزيزي القارئ أن تتابع قراءة هذه المقالة لكي تتعرف عليها وتعمل على تجنبها وهذه المشاكل سنشرحها على النحو التالي:

تلف نهايات الشعر :

قد يكون ذلك هو أقل المخاوف الناتجة عن النوم بالشعر المبتل ولكن عند وضع الشعر المبتل علي الوسادة يؤدي إحتكاك الشعر بالوسادة ويلتف حول الرأس يؤدي إلي تلف وتكسير نهايات الشعر . خصوصاً أن الشعر الرطب من السهل تكسيره .

يسبب الصداع :

الذهاب إلي السرير والشعر المبتل يمكن أن يسبب الصداع في منتصف الليل . لأن درجة حرارة الجسم تميل إلي الإنخفاض تبعاً لدرجة حرارة الغرفة عندما تنام وفي المراحل الأولي من النوم تزداد مرحلة النوم السريعة وترتفع درجة حرارة الجسم أثناء النوم وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة والشعر مبتل وبارد يمكن أن يسبب ذلك الصداع .

نمو الفطريات :

من المعروف للجميع أن الوسائد هي موطن عث الغبار، البكتريا لأنها تمتص العرق وخلايا الجلد الميتة و الزيوت من الجسم. وعند النوم والشعر مبتل يؤدي إلي نقل البلل إلي الوسادة وبعد ذلك مع حرارة الغرفة تصبح الوسائدة أرضاً خصبة لنمو الفطريات الضارة بفروة الرأس وصحة الجسم عموماً، وخصوصاً بأن الوسادة هي المكان المثالي لتكاثر البكتريا التي يسببها العرق وبالتالي أرض خصبة لنمو الإلتهابات علي خلابا الجلد وتحدث إلتهابات غير مرغوب فيها.

كيفية تجنب أضرار النوم والشعر مبلل؟

النوم على وسادة الساتان :

تسمح لك الوسادة الساتان التحرك بحرية بدون الخوف من حدوث أي تجعد للشعر فهي أمر جيد حقاً لن يسبب أي تجعد للشعر والحصول علي شعر مفرود ومستقيم طوال الليل .

رفع الشعر :

من أكثر تصفيفات الشعر الشائعة قبل النوم وخصوصاً عندما يكون الشعر رطب. تقول سوزانا برتلو أخصائي تصفيف الشعر أنه كل ما عليك فعله هو سحب الشعر لأعلي الرأس ولفه بإحكام بإستخدام منشفة وكل ما عليك في الصباح هو فك هذه اللفة للحصول علي تصفيفة الشعر المناسبة لك .

تسريحة ذيل الحصان :

لتحقيق نظرة جميلة لشعرك في الصباح يمكنك تجربة تسريحة ذيل الحصان المنخفض ليسمح لك بتحديث شعرك بالحصول علي شعر ناعم الملمس وحرير في صباح اليوم التالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*