الرئيسية » اخترنا لكم » علوم وتكنولوجيا » بالفديو “الروبوت الذئب” يحرس حقول الأرز في اليابان!

بالفديو “الروبوت الذئب” يحرس حقول الأرز في اليابان!

10/08/2017  -  المشاهدات 105

 

الحكمة – متابعة : طور عدد من الخبراء اليابانيين فزاعة ميكانيكية على شكل ذئب، تستخدم لإخافة الحيوانات التي قد تهاجم حقول الأرز وتتلف المحاصيل.

تعتبر الذئاب من أكثر المفترسات التي تشكل رعبا حقيقا للعديد من الحيوانات، التي تتحاشى التواجد في أماكن نفوذها ومنذ مئات السنين لعبت الذئاب دورا مهما في حماية حقول الأرز في اليابان عن طريق إخافة الخنازير والحيوانات البرية التي تهاجم المحاصيل الزراعية وتتلفها.

وحول هذا الموضوع قال خبراء تابعون لإحدى التعاونيات الزراعية في اليابان: “الصيد الجائر للذئاب بداية القرن الفائت في اليابان ومناطق عديدة من العالم كمحمية يلوستون، ساهم بانتشار أعداد أكبر من الخنازير البرية والأيائل. هذه الحيوانات تساهم بشكل كبير في تخريب الغطاء النباتي في الغابات وحتى إتلاف المحاصيل في الحقول الزراعية، ومن هنا أتتنا فكرة اختراع فزاعة ميكانيكية أطلقنا عليها اسم (الروبوت الذئب) لإخافة الحيوانات التي تهاجم حقول الأرز في البلاد”.

وأوضحوا أن هذه الفزاعة صممت بشكل يجعلها شبيهة بالذئاب بالنسبة للحيوانات، حيث يبلغ طول الروبوت 65 سم، وارتفاعه 50 سم، كما تمت تغطيته بمادة شبيهة بفراء الذئب، أما رأسه وعيونه المزودة بمصابيح حمراء صغيرة تضيئ في الليل فتجعله يبدو كذئب حقيقي.

ولإخافة الحيوانات بشكل أكبر، تم تزويد الفزاعة بأجهزة قادرة على إصدار 18 صوتا مختلفا، كعواء الذئب وحتى أصوات بشرية وأصوات إطلاق نار.

يبلغ ثمن هذه الفزاعة المنوي طرحها في الأسواق خريف العام الجاري نحو 200 ألف يوان أي ما يعادل 1800 دولار.

المصدر: ناشيونال جيوغرافيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*