الرئيسية » اخترنا لكم » المرأة والأسرة » أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر

أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر

10/08/2017  -  المشاهدات 141

الحكمة – متابعة: يعد الفريزر أهم وسيلة لتخزين الطعام من اجل توفير الوقت و الجهد في إعداد الطعام، لكن الفريزر ليس جيدا في تخزين كل الأطعمة، وتخزين المواد الغذائية الخاطئة في الفريزر قد يسبب نتائج وخيمة او حتى مخاطر صحية على الشخص لذلك يجب علينا تجنب تخزين بعض المواد والتي سنذكرها لكم على النحو التالي:

البطاطس:

تحتوي البطاطس علي نسبة عالية من الماء، ولذلك بعد تخزينها في الفريزر قد تتحول إلي بطاطس طرية و لينة. لذلك إذا أراد الشخص تخزين البطاطس في الفريزر فمن الأفضل تخزينها مطبوخة لأن تغير الملمس لن يهم كثيراً وهي مطبوخة.

الأطعمة المقلية:

كما هو معتاد عليه كثير من النساء أنهن يقمن بتحمير وقلي العديد من الأطعمة وتخزينيها لسرعة أستخدامها، ولكن تخزين الأطعمة المقلية في الفريزر يفقدها القرمشة اللذيذة، و من المؤكد ان لا احد يريد الأطعمة المقلية لينة أو طرية، لذلك اذا كنت تريدين تخزين شئ في الفريزر، فمن الأفضل تسويتها في الفرن، و التخلي عن فكرة القلي.

الخضراوات و الفاكهة النيئة:

من الملاحظ أن الخضروات المجمده التي نشتريها من الأسواق تختلف كثيراً في الطعم والملمس عن الخضروات الطازجة على الرغم من إنها تحتاج المزيد من الوقت والجهد ولكن فوائدها وملمسها ومذاقها يستحق ذلك العناء، لأن أي خضراوات او فاكهة تحتوي علي كمية كبيرة من الماء تكون غير صالحة للتخزين مثل الكرفس و الخيار و البطيخ، لأن الماء الموجود بداخل هذه الخضراوات و الفاكهة سيتحول إلي ثلج. لذلك عند إذابة هذه الخضراوات والفاكهة ستكون طرية و مليئة بالماء و لن تكون صالحة للأكل.

اللحوم التي ذابت بالفعل من قبل:

 قد يقوم اي شخص منا بشراء اللحوم المجمدة، ثم نعود إلى المنزل ونضعها مره أخرى في الفريزر فلا يجب علينا إعادة تجميد اللحوم بعد الإذابة. لأن تجميد و إذابة الأطعمة اكثر من مرة تجذب البكتريا الضارة إلي اللحوم ، وإن أافضل شئ هو طهي اللحوم بعد إذابتها تماما من الثلج، و يمكن تخزينها مرة اخري اذا كانت مطبوخة، لأن الطبخ يخلصها من جميع البكتريا الضارة.

الحلوى والطعام السهل تفتيته:

اذا كان لديك طبق من المكرونة او الجبن و مزينة برقائق مقرمشة هشة، فإنه لا يمكن تخزينه في الفريزر بسبب أنه عند تخزين مثل هذه الأطعمة المقرمشة عند اذابتها سيفقد هشاشته ويتحول إلى طعام لين ومليء بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*