الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » برامج خاصة تضعها العتبة الحسينية لطلبة المدارس خلال العطلة الصيفية

برامج خاصة تضعها العتبة الحسينية لطلبة المدارس خلال العطلة الصيفية

03/08/2017  -  المشاهدات 137

كربلاء المقدسة – الحكمة : يقضي المئات من طلبة وتلاميذ مدارس الوارث في كربلاء المقدسة عطلتهم الصيفية في أجواء قد تختلف بشكل كبير عن نظرائهم في المدارس الحكومية الأخرى.
إذ نظم قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة المشرف على مدارس الوارث العديد من الفعاليات والأنشطة الصيفية التي تأخذ بنظر الاعتبار استفادة التلاميذ والطلبة من أوقات الفراغ بالشكل الأنسب.
حيث أقيم معسكر ثقافي صيفي يتضمن العديد من الأنشطة التي تتضمن سفرات علمية وترفيهية وورش تدريبية بالإضافة الى جلسات ثقافية متنوعة تحرص على رفد المشتركين بالمعلومات العامة في مختلف الشؤون الإنسانية.
يقول رئيس قسم التربية والتعليم عبد الحميد الصفار “المعسكر الصيفي من اهم النشاطات التي اعتمدتها مدارس الوارث النموذجية منذ تأسيسها, لما له من تأثير كبير في تعزيز ثقة الطالب بنفسه واكتشاف مهاراته وبناء شخصيته”.
ويبدي الطلبة المشاركون في المعسكر الترفيهي الكثير من الارتياح سيما إنهم يخوضون تجربة جديدة تطور مهاراتهم العلمية والفنية والرياضية.
يشير الصفار الى ان ” المعسكر يهدف الى تطوير مهارات الطلبة, ويعزز قدراتهم, ويعلمهم مهارات القيادة والاعتماد على الذات وكسب الثقة بالنفس”، مبينا, ان الإعداد للمعسكر كان من قبل مشرفين مختصين وبالتنسيق مع جهات ذات كفاءة لتغطية النشاطات.
ويضيف الصفار ان اليوم الأول للمعسكر تضمن العاب رياضية وترفيهية في مقر نادي الحر الرياضي, ورحلة علمية الى مدينة سيد الأوصياء للزائرين تضمنت محاضرة في فن التصوير”.
ويتضمن المعسكر محاضرات علمية منوعة في علم النفس والتصوير والصحافة, والعاب رياضية, وسفرات علمية وترفيهية, ومسابقات قرآنية, وأعمال يدوية في التطريز والرسم والنحت والإكسسوارات, ومحاضرات في فن الطبخ وصناعة المعجنات.
ويسعى القسم الى إحداث نقلة نوعية في طبيعة التعليم وطرقه في العراق للوصول الى أفضل النتائج.
وكان القسم قد أعلن في تموز/ يوليو الماضي تنظيم دورات تقوية مجانية في مادة اللغة الانكليزية لطلبة الصف السادس الابتدائي من البنين والبنات ولجميع طلبة المدارس في كربلاء.
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*