الرئيسية » معًا في مواجهة الإرهاب » الصناعة والمعادن تنجح بإطلاق صاروخ اليقين تجريبياً برأس حربي 350 كغم من المتفجرات

الصناعة والمعادن تنجح بإطلاق صاروخ اليقين تجريبياً برأس حربي 350 كغم من المتفجرات

16/07/2017  -  المشاهدات 248

      الحكمة – متابعات: بالتزامن مع احتفالات النصر على عصابات «داعش» الارهابية، نجحت وزارة الصناعة والمعادن باطلاق صاروخ اليقين تجريبيا، الذي يبلغ مداه 15 كيلو مترا.

وقال مدير اعلام شركة الصناعات الحربية في الوزارة ميثم نجم ان الملاكات الفنية المتخصصة في الشركة تمكنت مؤخرا من تصنيع صاروخ اليقين الذي يبلغ مداه 15 كيلو مترا، مشيرا الى ان الوزارة نظمت امس السبت حفلا تخلله اطلاق صاروخين من هذا النوع بشكل تجريبي من اجل معرفة القدرة التدميرية له برأس حربي يزن 350 كيلو غراما من المتفجرات.

وأضاف ان الاحتفال باطلاق صاروخ اليقين التجريبي شهد حضورا واسعا ورفيع المستوى من قبل المؤسسة العسكرية التي سجلت اعجابها بالتصنيع المحلي والقدرات والخبرات العسكرية التي تمتلكها وزارة الصناعة والمعادن، لافتا الى ان الشركة تحرص على النهوض بالصناعات الحربية في البلاد. وبخصوص تعاقدات الشركة، اوضح نجم، ان شركته ستتعاقد قريبا مع مديرية المدفعية في وزارة الدفاع لتزويدها بصواريخ يبلغ مداها 30 كيلومترا، منوها بأنها تنوي تصنيع بطريات للصواريخ لاطلاق نوع (ارض ـ ارض) من اجل تجهيز المؤسسات الامنية المتمثلة بوزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي بتلك الصواريخ بغية اعادة الثقة بالمنتوج المحلي والاعتماد عليه، لاسيما ان وزارة الصناعة حصلت على شهادات خبرة عديدة من مؤسسات عالمية رصينة.

واشار مدير إعلام شركة الصناعات الحربية في الوزارة الى ان الملاكات الفنية المتخصصة في الشركة انتهت مؤخرا من تصنيع اول منصة للصواريخ باستخدام مواد اولية متميزة لتكون ذات كفاءة عالية وجهد حربي كبير، مطالبا في الوقت نفسه وزارتي الداخلية والدفاع بزيادة تعاقداتها مع الشركة من اجل تجهيز القوات الامنية بمختلف الاسلحة القتالية التي تتمتع بقوة ورصانة حربية، فضلا عن قلة التكاليف المالية مقارنة بالاليات والاسلحة العسكرية المستوردة.

واوضح ان الشركة باشرت تصنيع الاسلحة والمعدات الحربية، بعد تفعيل عملها قبل عامين بجهود ذاتية، حيث اعيد نشاط المكائن واعمال الصيانة وادامة المتوفر بشكل ذاتي، اضافة الى شراء المواد الاساسية الداخلة في التصنيع، مذكرا بان تلك الجهود اثمرت عن انتاج قنابر هاون 82، فضلا عن صواريخ كاتيوشا، وقنابر جوية ذات مديات عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*