الرئيسية » الأخبار » أخبار الحوزة العلمية » بالصور.. مبلغو العتبة العلوية يقلدون وشاح أمير المؤمنين (ع) للأبطال المحررين في الموصل القديمة

بالصور.. مبلغو العتبة العلوية يقلدون وشاح أمير المؤمنين (ع) للأبطال المحررين في الموصل القديمة

15/07/2017  -  المشاهدات 62

الحكمة – متابعة: واصل مبلغو لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة مهامهم المقدسة في مدينة الموصل بتقديم الدعم المعنوي واللوجستي للمقاتلين الأبطال الذين خاضوا معارك الساعات الأخيرة الشرسة الضارية ضد الطغمة العمياء والأوباش “داعش”، نقلوا للمقاتلين خلالها سلام وحب المرجعية لهم ودعاءها المستمر بالنصر المؤزر على أعداء الوطن والمقدسات. ، كما بادروا بتقليد القادة والمنتسبين وشاح أمير المؤمنين (عليه السلام).

وقال مسؤول محور شرقي الموصل في اللجنة الشيخ علاء الموصلي، ان” القوات العراقية البطلة قد فتحت كافة السواتر والتحصينات التي كان يتخندق به العدو الداعشي، وكان التقدم ملحوظا ووصلت كافة القطعات لأهدافها المرسومة، حيث تم مرافقة قوات الفرقة 16 في تقدمها في منطقة الخاتونية والقريعات والنبي جرجيس”.

واكد الشيخ الموصلي ان” قواتنا البطلة سيطرت تماما على الجانب الأيمن من الموصل القديمة، ، وباشرت بإخلاء العوائل المحاصرة وإنقاذها من قبل القوات العراقية “.

وأشار الشيخ الموصلي ان ” اللجنة قد أوصلت بشكل مباشر سلام ودعاء المرجع الأعلى دام ظله، فضلا عن بيان مدى حبه لهم وهم يحققون الانتصارات المباركة، فضلا عن نقل توجيهات وتوصيات المرجعية السديدة لهم، حيث أبدى جميع المقاتلين تعاطفا منقطع النظير مع هذه التوصيات، وابلغونا سلامهم لمرجعهم الأعلى دامت بركاته على جميع المسلمين”.

كما شارك مبلغو اللجنة مع مقاتلي الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب، في تطهير مناطق سوق السمك ومنطقة الميدان من جيوب داعش المتهالكة ومن العبوات الناسفة والبيوت المفخخة ، جاء ذلك على لسان مسؤول محور الموصل سماحة الشيخ علاء الأغا الموصلي.

وأشار الموصلي الى ان ” أعضاء اللجنة تفقدوا كافة القطعات المتواجدة في منطقة الميدان وسق السمك حتى منطقة الكورنيش وصولا الى الجسر الحديدي في الموصل القديمة”، مستدركا ان القطعات العسكرية البطلة تتقدم بشكل مدروس للقضاء على الجيوب الداعشية فضلا عن تفكيك العبوات الناسفة “.

وزار وفد من اللجنة قطعات قواتنا الأمنية من الجيش والحشد في جزيرة الشرقاط وينقل سلام ودعاء المرجعية ووصاياها السديدة للمرابطين الأشاوس.

وقال مسؤول محور الستمئة في اللجنة الشيخ سعد الحصناوي “بزهو الانتصار الكبير الذي تحقق على يدي القوات الأمنية البطلة في أيمن الموصل، زار وفد من مبلغي اللجنة، قوات قوات سرايا الدفاع الوطني، ولواء ٦٦ الجيش العراقي، من جهة مفرق التصنيع (الخانوكة)، وكذلك زار الوفد قوات الوعد الرسالي، الموجود في جزيرة الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين، وكانت القوات في حال اليقظة والحذر الشديدين لوجود تجمعات لعناصر داعش الإرهابي”.

وبين الشيخ الحصناوي ان الوفد “نقل سلام ودعاء المرجعية العليا ووصاياها بالحفاظ على إدامة النصر وتحرير آخر شبر من ارض العراق الطاهرة “.

وعلى صعيد متصل ، قال مسؤول محور اللجنة في شرق الموصل الشيخ علاء الأغا الموصلي، ان ” مبلغي اللجنة زاروا المرابطين الأبطال من سرايا الجهاد وفوج الشهداء وفوج الإمام الحسن عليه السلام المرابطين في منطقة المحلبية قرب قضاء تلعفر غربي محافظة نينوى، سلام ودعاء المرجعية الدينية العليا وامتنانها لوقفتهم البطولية للدفاع عن العراق ومقدساته”.

وقلد الموصلي، برفقة مبلغي اللجنة، الأبطال الميامين من قوات الشرطة الاتحادية وشاح أمير المؤمنين عليه السلام عرفانا من اللجنة بدورهم الكبير وتضحياتهم الجسيمة في سبيل تحرير الأرض الموصلية من دنس داعش الإرهابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*