الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » إيفاد أول دفعة من الحجاج الإيرانيين، والسعودیة تتعهد بالحفاظ علي كرامتهم وأمنهم

إيفاد أول دفعة من الحجاج الإيرانيين، والسعودیة تتعهد بالحفاظ علي كرامتهم وأمنهم

05/07/2017  -  المشاهدات 115

الحكمة – متابعة : أعلن مسؤول الحج والزيارة الايراني قاضي عسكر ان أول دفعة من الحجاج الايرانيين سيتم ايفادهم في الـ 31 من تموز / يوليو الحالي الى الديار المقدسة.

و قال حجة الاسلام قاضي عسكر في تصريح صحفي له الاثنین، لحد الان لم نواجه مشاكل بشان الحجاج ، ولحد الان أقيم تعاون جيد، ونأمل باداء مناسك الحج لهذا العام من دون أية مشاكل.

وحول كيفية التعاون السعودي مع منظمة الحج والزيارة قال: الحمد لله لحد الان لم نواجه مشكلة وهناك تعاون جيد، نأمل باقامة حج هذا العام دون وقوع اية مشاكل، مبينا ابرام العقود اللازمة مع السلطات السعودية.

واضاف: لدينا شعور بان يقام حجنا لهذا العام في أجواء هادئة.

وطمأن عسكر الزوار الایرانیین بأن لا ینتابهم القلق حیال زیارة الحج؛ مصرحا ان السعودیة وخلال الاتفاق بین البلدین تعهدت بالحفاظ علي كرامة وامن الزوار الایرانیین.

وحول استئناف زیارات العمرة المفردة قال، ان ذلك سیتم فی حال انجاز مناسك الحج لهذا العام بشكل جید.

وفی جانب آخر من تصریحاته، تطرق حجة الاسلام قاضی عسكر الي موضوع ضحایا حج التمتمع خلال العام 2015؛ مشددا علي ان ایران لم تتراجع عن مواقفها؛ ولافتا الي ‘انهم’ وافقوا علي تحدید كیفیة وقوع الحادث فی لجنة التحقیق، و’علیه فقد ارسلنا 800 مقابلة اجریت مع اسر الشهداء الي هذه اللجنة’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*