الرئيسية » الأخبار » الأخبار العامة » فيديو.. قتلى وجرحى في تفجير انتحاري بالعاصمة السورية دمشق

فيديو.. قتلى وجرحى في تفجير انتحاري بالعاصمة السورية دمشق

02/07/2017  -  المشاهدات 120

الحكمة – متابعة: قُتل 19 شخصا على الأقل بعدما فجر انتحاري نفسه في ساحة التحرير وسط العاصمة السورية دمشق صباح الأحد، حسبما ذكر التلفزيون السوري الرسمي.

وكانت السلطات الأمنية تلاحق ثلاث سيارات مفخخة حاولت دخول العاصمة دمشق. وبحسب التقارير، تمكنت قوات الأمن من تفجير اثنتين في مدخل دمشق، بينما تمكنت السيارة الثالثة من دخول دمشق وعند محاصرتها فجر انتحاري نفسه.

وتفيد الأنباء بأن التفجير أسفر عن إصابة 12 شخصا على الأقل.

ونقلت وسائل الإعلام عن السلطات قولها إنها “منعت الإرهابيين من الوصول إلى أهدافهم في مناطق مزدحمة بالعاصمة دمشق في أول يوم عمل بعد عطلة عيد الفطر.

وذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن أحد سكان العاصمة قوله إن “إطلاقا للنار وقع في السادسة بالتوقيت المحلي، الثالثة بتوقيت غرينتش، تبعه انفجار ضخم أدى إلى تحطيم زجاج البنايات القريبة من الموقع”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وأدى الصراع في سوريا منذ 6 سنوات إلى مقتل أكثر من 300 ألف شخص. كما نزح أكثر من 5.5 مليون سوري خارج البلاد بينما تشرد نحو 6.3 مليون في الداخل.

وتسيطر القوات الحكومية على العاصمة دمشق ولكنها تشهد بين الحين والآخر تفجيرات انتحارية ومن بينها التفجير الذي استهدف مجمعا للمحاكم في مارس / اذار الماضي راح ضحيته 31 قتيلا.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*