الرئيسية » تقارير » العلماء يكشفون عن العمر الحقيقي لـ”إنسان الكهوف” القديم

العلماء يكشفون عن العمر الحقيقي لـ”إنسان الكهوف” القديم

15/05/2017  -  المشاهدات 85

الحكمة – متابعة: أكد علماء تابعون لجامعة ويتواترسراند في جنوب أفريقيا أنهم توصلوا لمعلومات جديدة عن إنسان “هومو ناليدي” أو ما يسمى بإنسان الكهوف القديم.

فبعد أن أعلنت مجموعة من علماء الآثار عام 2013 عن اكتشاف بقايا لـ 15 جثة للإنسان القديم في أحد كهوف جنوب أفريقيا، بدأ العلماء بتشريح تلك البقايا ودراسة عمرها، وخصوصا أن كل المؤشرات كانت تدل على أنها من الممكن أن تعود لأولى سلالات الإنسان التي ظهرت على الأرض.

وفي آخر الدراسات، أكد العالم، لي بيرغيرا، من جامعة ويتواترسراند أن “العينات التي أخذت من أحد كهوف النجم الصاعد، التي وجدت فيها الجثث المذكورة، عمرها ما بين 235 و236 ألف عام، أي أقدم بـ 200 ألف عام تقريبا من سلالات إنسان (هومو سابينس) المكتشفة بأفريقيا”.

ووفقا للعالم فإن “سلالات هومو ناليدي المذكورة عاشت على الأرض نحو مليون عام دون أن تطرأ على أجسادها أية تغيرات بنيوية تذكر، ما جعل أشكالها تشبه مخلوقات الهوبيت الخيالية التي ذكرت في بعض الروايات”.

يذكر أن “هومو ناليدي” هو نوع منقرض من جنس الهومو، تم اكتشافه عام 2013 في ركن للدفن باسم “دي ناليدي” بأحد كهوف نظام النجم الصاعد في دولة جنوب أفريقيا، يتميز هومو ناليدي بكتلة جسمانية مقاربة لكتلة جسم المجموعات البشرية الصغيرة جسديا فيبلغ طوله نحو 1.5 متر، وحجم دماغه صغير نسبيا مقارنة بحجم دماغ الإنسان الحالي.

المصدر: لينتا رو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*