الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » زهور من “أصناف نادرة” تزين ضريح الإمام الحسين في ذكرى ولادته… تعرف على اصنافها (فيديو)

زهور من “أصناف نادرة” تزين ضريح الإمام الحسين في ذكرى ولادته… تعرف على اصنافها (فيديو)

01/05/2017  -  المشاهدات 135

الحكمة – متابعة: زينت كوادر قسم الزينة والتشجير في العتبة الحسينية المقدسة شباك ومداخل الصحن الشريف بالإضافة الى تزيين ضريح الصحابي حبيب بن مظاهر الاسدي وضريح السيد إبراهيم المجاب ومقام التل الزينبي احتفاء بذكرى مولد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس والإمام السجاد عليهم السلام.

يأتي ذلك بالتزامن مع مشاركة القسم في فعاليات مهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور الذي تقيمه أمانة بغداد بمشاركة عشرات الشركات المحلية والأجنبية.

ويعد القسم الأول من نوعه في العراق من حيث أنواع الزهور التي يمتلكها بالإضافة الى الإمكانيات والخبرات التي تتمتع بها كوادره الفنية والهندسية.

وقال معاون رئيس القسم محمد حسين راضي للموقع الرسمي “ان الزهور التي استخدمت لتزيين الضريح الشريف هي من أنواع (الجربرة والانثيليوم والروز والكالديوس وليليوم) وبألوان مختلفة، وهي من أصول أوربية وشبه استوائية”.

وأضاف “هذه الأنواع من الزهور يتم إنتاجها ضمن مشروع (زهور القطف) الخاصة بالضريح المقدس الذي تبناه القسم بأشراف المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وهو المشروع الأول من نوعه على مستوى العراق”.

وذكر راضي ان الكوادر الهندسية المشرفة على مشروع زهور القطف شاركت في دورات متخصصة في داخل العراق وخارجه.

وأوضح ان عملية تزيين الضريح المقدس في الأيام الاعتيادية ترتبط بعوامل أهمها درجة الحرارة وهو ما يجعل مواعد تغييرها تختلف من فصل الى آخر.

للمزيد شاهد الفيديو ادناه:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*