الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » ضمن سلسلة مشاريعها الجديدة .. العتبة العلوية تنفذ مشروعا استثماريا في ميناء أم قصر الشمالي

ضمن سلسلة مشاريعها الجديدة .. العتبة العلوية تنفذ مشروعا استثماريا في ميناء أم قصر الشمالي

27/04/2017  -  المشاهدات 118

النجف الأشرف – الحكمة: ضمن مساعيها لتنفيذ مختلف المشاريع الخدمية والمشاركة في العمل والبناء والمساهمة في مشاريع البنى التحتية ، بادرت العتبة العلوية المقدسة الى استثمار إحدى الساحات الكبيرة في ميناء أم قصر الشمالي .

وحول طبيعة المشروع الاستثماري الجديد قال عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة المشرف على شركة فيض القسيم الاستثمارية المهندس علي صادق في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ” تعتبر الموانئ العراقية بوابة العراق على العالم ومنفذ رئيسي لدخول معظم البضائع إليه كون النقل البحري يُعَد ذو كلف قليلة مقارنة بالنقل الجوي و البري كما ويعتبر الاستثمار فيه ذو جدوى اقتصاديه عالية ولغرض تعظيم واردات شركة فيض القسيم من خلال تنفيذ مشاريع ذات طابع استثماري عالي المردود “.

وأضاف” تيمنا بأيام شهر رجب المبارك تمت المباشرة بتاريخ (16 / 4 /2017 م ) من قبل  شركة فيض القسيم احدى تشكيلات العتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع شركة اتحاد البادية باستثمار ساحة مناولة الحاويات في ميناء ام قصر الشمالي وبمساحة (80000 ) متر مربع و باشراف مباشر من الشركة العامة للموانئ العراقية كونها مالكة المشروع”.

واوضح صادق” يستخدم هذا المشروع في خزن حاويات البضائع و السيارات المستوردة من قبل القطاع الحكومي و الخاص وكذلك الحاويات الفارغة المراد تصديرها من قبل شركات النقل البحري والمتوقع اتمام تنفيذ المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة .

وأشار عضو مجلس إدارة العتبة العلوية  المقدسة ” ان شركة فيض القسيم في الوقت الحالي تعمل على التعاقد مع الشركة العامة للموانئ العراقية لتنفيذ مشروع الرصيف النفطي في ميناء خور الزبير لتصدير واستيراد المشتقات النفطية”.

يذكر ان شركة فيض القسيم سبق وأن أعلنت افتتاح وتشغيل مجزرة بابل لإنتاج الدجاج الطازج والمجمد، وذلك ضمن سلسلة افتتاحها لجملة من المشاريع تيمنا بالولادة العطرة لمولى الموحدين أمير المؤمنين (عليه السلام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*