الرئيسية » الأخبار » أخبار الشيعة » العتبة الحسينية تحدد موعد هبوط أول طائرة في مطار كربلاء (فيديو)

العتبة الحسينية تحدد موعد هبوط أول طائرة في مطار كربلاء (فيديو)

20/04/2017  -  المشاهدات 126

كربلاء المقدسة – الحكمة : اكدت العتبة الحسينية، الاربعاء، ان العمل في مطار كربلاء يسير وفق المدة المحددة، معلنة عن موعد هبوط أول طائرة في المطار وفق الخطة المعدة.

وأظهر مقطع فيديو نشره موقع العتبة الحسينية، توثيق مراحل العمل بمدرج المطار الذي يبلغ طوله (4,500) مترا وأعمال برج الاتصالات بطول (63) مترا ومبنى المسافرين وأعمال البنى التحتية والخدمية المرتبطة بالمشروع.

وقد ذكرت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مطار كربلاء الدولي، انها ملتزمة بالتوقيتات الزمنية التي وضعتها لانجاز المطار في وقته المقرر، متحدية بذلك جميع الصعوبات والمعوقات التي تواجهها، ومعلنة ان “العمل يسير وفق الخطة المعدة له بهبوط اول طائرة نهاية عام 2018م”، بحسب موقع العتبة الحسينية.

ووضعت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، حجر الاساس لمشروع مطار كربلاء الدولي، في (23 كانون الثاني 2017)، وسط حضور رسمي وجماهيري واسع، فيما كشف رئيس هيئة الاستثمار ان مدة انجاز المرحلة الاولى من المطار سوف تنجز خلال 18 شهر

 واعتبر الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، ان “مطار كربلاء الدولي هو استحقاق للمحافظة اضافة الى انه استحقاق للزائرين الذين يزورن مرقدي الامام الحسين واخيه ابو الفضل العباس (عليهما السلام)”، مبيناً، ان “المحافظة تستقبل سنوياً ما يقارب الـ(50) مليون زائر، من بينهم زوار عرب واجانب، والذين بدأت اعدادهم في تزايد خلال السنوات الماضية”.

 واوضح إنّ “المشاريع الاستثماريّة الكبيرة والعملاقة في العراق يُمكن تحقيقُها في الوقت الحاضر على الرغم من الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد متى ما توفّرت الإرادة الصُّلبة والهمّة العالية والإخلاص والنزاهة وحرقة القلب لتقديم ما هو أفضل، حينئذٍ يُمكن تقديم الكثير من المشاريع الاستثماريّة والخدميّة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*