الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » شخصيات من أديان وطوائف من مختلف دول العالم تشد الرحال إلى كربلاء للمشاركة بإحياء ذكرى ولادة الإمام الحسين

شخصيات من أديان وطوائف من مختلف دول العالم تشد الرحال إلى كربلاء للمشاركة بإحياء ذكرى ولادة الإمام الحسين

20/04/2017  -  المشاهدات 285

الحكمة – متابعة: كشفت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة العالمي الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ان المهرجان سيشهد حضور شخصيات من طوائف وأديان متعددة من دول ايرلندا وفرنسا وباكستان وروسيا بالإضافة الى شخصيات من دول عربية كمصر والجزائر والكويت وعمان والأردن وسوريا وتونس وليبيا.

والمقرر ان تنطلق فعاليات المهرجان بنسخته الـ13 في الثالث من شهر شعبان المقبل ويستمر لـ4 أيام.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد أفضل الشامي للموقع الرسمي “حرصت اللجنة التحضيرية ان تكون فقرات هذه النسخة مميزة عن النسخ السابقة، كما حرصت أيضا على دعوة الشخصيات التي لها دور بارز ومؤثر في مجتمعاتها”.

وأضاف “ان فقرات النسخة المقبلة من المهرجان ستكون “مختلفة ومميزة”.

ووفقا لتصريحات الشامي، فأن المهرجان سيشهد جلسات بحثية ومعرض للكتاب بمشاركة عدد من دور النشر العربية والعالمية، كما ستشارك أيضا وزارة الثقافة المصرية ومسؤولين عن معرض القاهرة الدولي.

وأوضح ان المهرجان يهدف بالدرجة الأولى الى إحياء ذكرى ولادة الأقمار المحمدية عليهم السلام، وإيصال رسالة الى العالم بان العراق واحد موحد لا تفرقه يد الظلام والتكفير, وان كربلاء المقدسة ومراقدها للأمة جمعاء.

وكانت اللجنة قد أعلنت عن توجيهها دعوة رسمية للفاتيكان للمشاركة في المهرجان عبر سفير دولة الفاتيكان في بغداد ألبرتو اورتيغا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*