الرئيسية » الأخبار » أخبار النجف الأشرف » العتبة العلوية المقدسة تتولى رعاية إنشاء مشروع مجسر (يا حسين) لفك الاختناقات المرورية في زيارة الأربعين

العتبة العلوية المقدسة تتولى رعاية إنشاء مشروع مجسر (يا حسين) لفك الاختناقات المرورية في زيارة الأربعين

19/04/2017  -  المشاهدات 470

النجف الأشرف – الحكمة: شاركت العتبة العلوية المقدسة ممثلة بمدير مكتب الأمين العام السيد منتظر الأعرجي ومسؤولي أقسام الشؤون الهندسية والفنية والعلاقات العامة والأقسام الساندة، في الاجتماع الموسع الذي عقد في مبنى محافظة النجف الأشرف والذي نوقشت خلاله تفاصيل مشروع إنشاء مجسر خدمي في الطريق بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة والذي سيساهم في فك الاختناقات المرورية في زيارة الأربعين .

وحضر الاجتماع محافظ النجف السيد لؤي الياسري ورئيس مجلس النجف الأشرف السيد مجيد زيني وممثللون عن جميع الدوائر الخدمية والأكاديمية في المحافظة والجهات المتبرعة للمشروع.

وقال مدير مكتب الأمين العام السيد منتظر الأعرجي في تصريح للمركزالاعلامي للعتبة المقدسة” ضمن مساعي العتبة وتطلعاتها نحو خدمة الزائر الكريم سواء في النجف أو خارجها ارتأت الأمانة العامة على مد يد العون لأحد المشاريع المفصلية التي تصب في مصلحة الزائر الكريم وزائري الإمام الحسين والمشروع هو إقامة جسر على طريق يا حسين الذي يكون مقابل طريق المطار (الحولي)”.

وأضاف” هذه العقدة المرورية التي تعاني كثرة من الازدحامات في موسم الزيارة الأربعينية لذلك تقدمت كوكبة من أهالي النجف الكرام والموالين تقدموا بإنشاء هذا الجسر بلا مقابل وكذلك تقدم مجلس المحافظة بمبلغ من المال”.

وأشار  الأعرجي “عقد اجتماع موسع ترأسه محافظ النجف ورئيس مجلس المحافظة وبعضوية نخبة طيبة كريمة من أهالي النجف فضلا عن ممثلين من العتبة العلوية المقدسة وممثلين عن التيارات الداعمة للقضية الحسينية وبعض الدوائر الخدمية الساندة الأخرى من ضمنها معمل اسمنت الكوفة ومديرية الطرق والجسور”.

وختم الأعرجي تصريحه بالقول ” تم الاتفاق على المباشرة بهذا المشروع وان يكون تحت رعاية الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وفتح باب للتبرع لعامة المحبين في العتبة العلوية لإقامة هذا الجسر وستباشر بإجراءاته في الأيام القادمة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*