الرئيسية » اخترنا لكم » المرأة والأسرة » خدع تجميلية أطلقتها شركات التجميل وصدقها الجميع!

خدع تجميلية أطلقتها شركات التجميل وصدقها الجميع!

19/04/2017  -  المشاهدات 213

      الحكمة – متابعات: من أجل تحقيق أعلى مستوى مبيعات، لجأت بعض شركات التجميل إلى الترويج للكثير من الكريمات والمستحضرات ونصائح العناية بالجسم والبشرة. لكن من قال أن كل ما تُطلقه تلك الشركات حقيقة يجب تصديقها؟!

فالكثير من تلك الأقاويل مجرد خُدع تهدف إلى زيادة الربح ليس أكثر. وليس عليك أن تتبعها لتبدو بصورةٍ أجمل! في هذا المقال، نستعرض أبرز الخدع التي وقع في فخها عددٌ لا بأس به من الناس من قبل شركات التجميل !

مستحضرات العناية بالشعر المتقصف

ليس هناك أن علاج تجميلي يُمكن تطبيقه لحل مشكلة الشعر المتقصف! فعلى الرغم من انتشار كمية كبيرة من مستحضرات الشعر كالشامبو والبلسم التي تدّعي جميعها قدرتها على علاج التقصف، لكن الحل الوحيد لعلاج هذه المشكلة عبر قص أطراف الشعر!

استعمال كريمات مختلفة لكل جزء في الجسم

من كريمات اليد إلى الأقدام إلى الوجه والجسم، أطلقت شركات التجميل أنواع عديدة من الكريمات سواءً للتطريب أو تأخير علامات التقدم بالسن. وكل نوع من هذه المستحضرات مخصص لجزء من الجسم!

لكن الحقيقة أنه لا حاجة لاستعمال أكثر من نوع لكل جزء في جسمك، فاستعمال منتج واحد يكفي لذلك واستعمل كريمات الترطيب بنفس الآلية على أي جزء في جسمك سواءً الوجه أو اليدين أو القدمين!

شامبو ضد القشرة

إن كانت الغدد الدهنية في رأسك تعمل بنشاط زائد، فإنك ستعاني من انتشار القشرة في رأسك. الشامبو العادي لن يُساعدك على التخلص منها، حتى لو كان يُروّج له على أساس ذلك.

الحقيقة أنك بحاجة لمستحضر طبي خاص يُباع في الصيدلية مُصمم للتعامل مع الدهنية الزائدة في رأسك دون تجفيف الشعر.

غسول الوجه

واحدة من تلك المستحضرات التي تروج لها بعض الشركات على أنها مهمة للاستعمال اليومي. لكن استبدال هذا المنتَج بصابون طبي يُعتبر أكثر فعالية.

فالصابون الطبي الخالي من الكحول لا يُجفف البشرة، وله مستوى حموضة معين يُحافظ على بشرتك، كما أنه يُباع بسعرٍ معقول أقل من غسولات البشرة.

استعمال مرطب الشفاه

تروِّج بعض الشركات إلى أن الطريقة الفعالة الوحيدة للتخلص من تشقق الشفاه عبر استعمال مرطب الشفاه. وعلى الرغم من أنها تُساعدك حقًا على ذلك، لكن ما الحاجة لها طالما أن مستحضرات أخرى تتوافر بسعرٍ أقل متوافرة باليد مثل فازلين أو كريم ترطيب عادي أو حتى بعض الزيوت مثل زيت الزيتون أو جوز الهند!

كريمات الحلاقة

تُستعمل كريمات الحلاقة لترطيب بُصيلة الشعر وتُساعد شفرات الحلاقة على الانزلاق بسهولة على الجلد. لكن سائل الاستحمام العادي يحتوي على كمية أكبر من الجليسرين ومواد ترطيب أخرى من كريمات الحلاقة، ويُمكن استعمالها كبديل أرخص من كريم الحلاقة!

كريم إخفاء علامات السيلولايت

الكثير من الناس لا يزالون يعتقدون أن هناك منتجات سحرية قادرة على إخفاء بعض عيوب الجسم بفترة قياسية مثل كريمات شد الجلد التي تدعي إخفاء علامات السيلولايت في الجلد.

لكن الحقيقة من ذلك أن أمرين فقط قادران على إخفاء هذه العلامات: اتباع نمط حياة صحي، والاستعانة بأنواع من التدليك لتحفيز الدورة الدموية. أما كريمات الجلد التي تدَّعي ذلك فهي لا تزيد مهمتها عن تليين الجلد فقط!

زيت الأظافر

منتجات أخرى برزت وأصبحت شائعة مخصصة للعناية بالأظافر مثل زيوت الأظافر. حيث تدعي أنها تُعطي حيوية للظفر وتُحسنها. وعلى الرغم من أنها نافعة، لكن لا حاجة لها ويُمكنك استعمال أي مستحضر ترطيبي دهني آخر مثل فازلين العادي.

أقنعة البشرة النسيجية

أقنعة مخصصة للعناية بالبشرة على عكس الأقنعة الكريمية، فهي تأتي على شكل غشاء أو نسيج جاهز يُوضع فوق البشرة لفترة معينة.

أنت لا تحتاج لهذه الأقنعة لزيادة ترطيب البشرة أو لأي سببٍ آخر. فهي مرتفعة الثمن مقارنةً بالأقنعة العادية ولها نفس التأثير تقريبًا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*