الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » بمشاركة الألآف من المعزين .. الأمانة الخاصة لمزار عبد الله العسكري (رض) تحيي ذكرى إستشهاده الأليمة

بمشاركة الألآف من المعزين .. الأمانة الخاصة لمزار عبد الله العسكري (رض) تحيي ذكرى إستشهاده الأليمة

17/04/2017  -  المشاهدات 88

الحكمة – متابعة: أحيت الأمانة الخاصة لمزار عبدالله العسكري (رض) الذكرى السنوية لاستشهاده في الصحن الشريف في ناحية الشوملي في محافظة بابل وبرعاية الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة وبحضور الآلاف من المعزين والذي تزامن مع استشهاد عقيلة الطالبين الحوراء زينب الكبرى (عليها السلام) .

ابتدأ المجلس بتلاوة عطرة من آيات الذكر الكريم بعدها ارتقى المنبر سماحة الشيخ زمان الحسناوي الذي أكد في خطبته على أهمية إحياء ذكر أهل البيت وذراريهم (ع) وان الله (عز وجل) اشار لهم في القران الكريم من خلال آيات وسور منها آيات التطهير والإمامة وغيرها من الآيات الكريمة .. كما تناول حياة صاحب الذكرى مبيناً مكانته كونه من أحفاد الإمام موسى الكاظم (ع) وأنه قد توفي في الغيبة الصغرى أي في زمن النواب الأربعة في زمن الإمام المهدي (ع) ، مشيراً الى انه (رض) كان يلقب في زمانه بسلطان الفقهاء آنذاك .

من جهته قال الأمين الخاص لمزار عبدالله العسكري (رض) جاسم صبر ، ان المزار يستقبل كل عام المعزين في ذكرى استشهاده في السادس عشر من شهر رجب الأصب والتي تتزامن مع ذكرى استشهاد زينب الكبرى (ع) ، لافتاً الى ان المزار يستنفر جميع كوادره لاستقبال المواكب وآلاف الزائرين من داخل المحافظة وخارجها ، كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في نجاح مثل هذه المناسبات وبالخصوص الأجهزة الأمنية وأهل المنطقة ..

وقد تخللت المراسيم إلقاء عدد من القصائد الحسينية للرادود ملا حميد الطويرجاوي ، واستقبال المواكب الحسينية التي قدمت العزاء ..

هذا وحضر المراسيم معتمدو المرجعية الدينية وممثلين عن العتبات المقدسة وعدد من الأمناء الخاصين للمزارات الشريفة ووجهاء وشيوخ الناحية ووسائل الإعلام إضافة الى مكتب إعلام مزارات بابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*