الرئيسية » الأخبار » أخبار النجف الأشرف » الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالها الرسمي بمناسبة ذكرى ولادة أمير المؤمنين (ع)

الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالها الرسمي بمناسبة ذكرى ولادة أمير المؤمنين (ع)

11/04/2017  -  المشاهدات 145

1jt93zdhالنجف الأشرف – الحكمة: أقامت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة احتفالها الرسمي بمناسبة ذكرى ولادة سيد الأوصياء ولي الله الأعظم أمير المؤمنين وقائد الغر المحجلين أمير المؤمنين (عليه السلام) ، وذلك في حفل بهيج أقيم في رحاب صحن فاطمة (عليها السلام) حضره أمناء وممثلو العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وممثلو مكاتب المراجع العظام وطلبة وأساتذة الحوزة العلمية ومسؤولو المؤسسات والدوائر الحكومية الرسمية والأكاديمية الجامعية منها والتربوية والنخب المجتمعية والثقافية والإعلامية .

وابتدأ الحفل الكريم بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها على أسماع الحاضرين السيد هاني الموسوي ، ثم قراءة السورة الفاتحة المباركة على أرواح شهداء العراق من الجيش والشرطة والحشد المبارك.

بعد ذلك اعتلى المنصة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين بكلمة رحب في بدايتها بالضيوف الكرام بالمناسبة العطرة .

وأكد السيد حبل المتين أن يوم ولادة أمير المؤمنين يعد يوم من أيام الله ونور ينبثق من مركز القداسة العظمى ومحور الشرف الأعظم ، وهو نور ينبثق من نور وقداسة ترتدي قداسة ليتوحد المجد والشرف بمقام الولاية العظمى بولادة فريدة في تاريخ البشرية لن تحدث ولن تتكرر.

بعدها تلى المنصة سماحة السيد أحمد الآشكوري بكلمة أبرز فيها مواقفه وحضوره جوار رسول الله صلى الله عليه وآله بالخصوص في مرحلة بداية الإسلام وكان حضورا مميزا وصار فيصلا في الحضور من خلال مؤازرة النبي ومشاطرته المراحل الخطيرة في نشأة الإسلام استطاع خلالها الحفاظ على بيضة الإسلام برفقة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله )، بأعلى وأفضل صورة ، حيث لم يسجل التاريخ أي إخفاق منه صلوات الله وسلامه عليه)، في دعم رسول الله صلى الله عليه وآله وقد أدى الدور الكبير في تلك المرحلة.

بعدها قدم الفنان والخطاط الإيراني علي أصغر موسويان هدية الى العتبة العلوية المقدسة بالمناسبة تسلمها سماحة الأمين العام وهي عبارة عن قرآن كريم كتب بمادة البرونز وتم طلاؤها بالذهب وقد بلغ وزنه 31 كغم وقد شرع الفنان موسويان بكتابته منذ 20 عاماً مضت ويعد القرآن الوحيد في العالم تمت كتابته بهذه الطريقة الفنية ، وقد ثمن وبارك سماحة السيد حبل المتين جهود الفنان الإيراني موسويان عمله الفني المتميز الذي قدمه هدية لمرقد أمير المؤمنين في ذكرى ولادته الميمونة.

بعدها ارتقى المنصة فرقة أصحاب الكساء (عليهم السلام) التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة الذين قدموا مجموعة من التلاوات والتواشيح القرآنية تيمناً بالذكرى العطرة .

وتلا فرقة أصحاب الكساء قصيدة للشاعر المنتسب في العتبة العلوية المقدسة إبراهيم الكعبي بقصيدة ولائية في المناسبة العطرة وللحشد المبارك المدافع عن الوطن والمقدسات.

ثم كان مسك ختام الاحتفال بارتقاء المنصة فرقة الإنشاد في العتبة العلوية المقدسة بأناشيد ولائية علوية متميزة، تلاها البرعم الموهوب الحافظ في دار القرآن الكريم علي عباس بقراءة مجموعة من حكم وأقوال سيد البلغاء أمير المؤمنين (عليه السلام) والتي يحفظ منها 200 حكمة وقول مبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*