الرئيسية » اخترنا لكم » حقوق الإنسان » وفاة رجل مسلم في الهند بعد اعتداء هندوس عليه

وفاة رجل مسلم في الهند بعد اعتداء هندوس عليه

06/04/2017  -  المشاهدات 74

عناصر من الشرطة الهندية (انترنت)
عناصر من الشرطة الهندية (انترنت)

نيودلهي ـ متابعة الحكمة : لقي رجل مسلم في الهند حتفه بعد اعتداء مئات المواطنين عليه للاشتباه به في تهريب لحوم البقر بولاية راجستان على حد ذكر السلطات المحلية، وفق ما نشر موقع “هندوستان تايمز”.

ولم تصدر الشرطة بعد أوامر بتوقيف أحد من المعتدين على الرغم من تسجيلها أن حالة الوفاة ناتجة عن جريمة قتل، حيث فارق الرجل المصاب، البالغ من العمر 55 سنة، الحياة بعد وقت قليل من نقله إلى المستشفى أول أمس الاثنين، أي بعد يومين من اعتراض حشد من الناس لحافلته على الطريق السيار وتخريبها.

وتحدثت الشرطة حينها عن إصابة حوالي ستة أشخاص في تلك الحادثة، وفتحت تحقيقا مع الناجين منهم للاشتباه بهم في تدبير عملية تهريب البقر إلى خارج حدود الولاية.

وبخصوص حالة الاعتداء على الرجل، أوضح قائد الشرطة، رحول باركاش، أن الضحية وشركاءه كانوا عائدين إلى بيتهم عندما اعترض طريقهم حشد من الأفراد، مؤكدا أن عملية تشريح الجثة ستظهر سبب الوفاة الحقيقية.

وقال المسؤول الأمني: “إننا في انتظار تقرير المشرحة رغم أن الأطباء أكدوا لنا وجود كسور كثيرة بالأضلع”.

وأضاف مسؤول آخر، راميش شاند سينسوار، أن الشرطة ستحقق مع الناجين من الحادثة لأنهم “كانوا ينقلون 8 أبقارا دون ترخيص، وسنفتح معهم تحقيقا آخر بعد الانتهاء من عمليات البحث”.

ونوه إلى أن “نقل البقر محظور في الهند، لكن هناك أفراد يجهلون ذلك، ويحاول المدافعون عن البقر وقف كل الأفراد الذين يحاولون الاتجار بذلك أو يشرفون على عمليات التهريب”.

ويشار إلى أن حوالي عشرة مسلمين قد لقوا حتفهم في حوادث مماثلة لمجرد الاشتباه فيهم بأكل لحم البقر أو تهريب الأبقار خلال السنتين المنصرمتين. وفي عام 2015، تعرض رجل مسلم للضرب المبرح من قبل جيرانه الذين اتهموه بطبخ لحم البقر بينما أثبثت الشرطة لاحقا أنه لم يكن سوى لحم الغنم.

وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*