الرئيسية » اخترنا لكم » صوت البيئة » بقايا إعصار “ديبي” تجتاح نيوزيلندا وأمطار غزيرة تغلق الطرق الرئيسية

بقايا إعصار “ديبي” تجتاح نيوزيلندا وأمطار غزيرة تغلق الطرق الرئيسية

05/04/2017  -  المشاهدات 156

الحكمة – متابعة: اجتاحت بقايا إعصار “ديبي” الذي خلف دماراً في شمال شرقي أستراليا، نيوزيلندا امس (الثلاثاء)، ما أدى إلى إغلاق طرق رئيسية وتسبب في انهيار أرضي ضخم.

واجتاح الإعصار نيوزيلندا التي ما زالت تتعافى من آثار زلزال مدمر وقع في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وحذرت هيئة الأرصاد النيوزيلندية من هطول أمطار غزيرة تستمر لأيام عدة، مع توقع أن تشهد بعض المناطق خلال الـ48 ساعة المقبلة أمطاراً غزيرة تعادل ما كانت تشهده خلال ثلاثة أشهر.

وقال مكتب الأرصاد في تحذير قوي بشأن الأحوال الجوية: “هذه كمية كبيرة من الأمطار، وننصح الناس بالحذر من ارتفاع منسوب مياه الأنهار والجداول بشكل سريع ومن الفيضانات والانهيارات الأرضية”.

ومع حلول الظلام أُعلنت حالة الطوارئ في مدينة وانغانوي في نورث أيلاند، مع تحذير رئيس بلديتها من احتمال القيام بعمليات إجلاء إجباري مع أول ضوء من النهار لأن من المتوقع أن يرتفع منسوب مياه الأنهار لمستوى خطير.

وكان الإعصار “ديبي” وهو عاصفة من الفئة الرابعة، اجتاح ولاية كوينزلاند الاسترالية الأسبوع الماضي، ودمر منتجعات سياحية وقطع خطوط كهرباء وأغلق مناجم للفحم.

وتؤدي الأرض الجبلية في نيوزيلندا إلى جعل الطرق عرضة للانهيارات الأرضية، كما أن مناطق كثيرة ما زالت تتعافى من آثار زلزال وقع في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وبلغت قوته 7.8 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*