الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » بالتعاون مع العتبات المقدسة.. جامعة كربلاء تقيم مؤتمرها الدولي لـ “دعم الاقتصاد الوطني”

بالتعاون مع العتبات المقدسة.. جامعة كربلاء تقيم مؤتمرها الدولي لـ “دعم الاقتصاد الوطني”

31/03/2017  -  المشاهدات 190

58db740ae58c21الحكمة – متابعة: أقامت جامعة كربلاء بالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية مؤتمرها العلمي الدولي التاسع تحت شعار “إسهام الجامعات وقطاعات الأعمال في تدعيم الجوانب الاقتصادية والمالية والإدارية” على قاعة رئاسة جامعة كربلاء.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 100 باحثا من داخل وخارج العراق، ويناقش إسهام الجامعات وقطاع الإعمال في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنشيط قطاع الاستثمار وتوظيف الخريجين والإصلاح الضريبي، وفقا لإعلام الجامعة.

وقال معاون الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد أفضل الشامي “من دواعي الاعتزاز ان يعقد هذا المؤتمر والعراق يعيش انتصارات رائعة يسطرها أبناء جيشنا الباسل وحشدنا الشعبي وهم يقاتلون صفا واحدا حفاظا على وحده أراضيه ومقدساته”.

وأضاف “ان العتبات المقدسة في مدينة كربلاء وبموجب رؤيتها ورسالتها تبنت الاستفادة من وجود الجامعات في العراق وخصوصا جامعة كربلاء بشكل خاص، لرسم خططها وتطوير أعمالها، حيث استفادت العتبات المقدسة من مخرجات الجامعة في الاختصاصات المختلفة للاستفادة منها في النشاطات المتعددة والكثيرة للعتبات المقدسة”.

وأوضح الشامي “كما استفادت العتبات المقدسة من البحوث العلمية التي تساهم في حل المشاكل المختلفة، والتعاون في عقد المؤتمرات العلمية المشتركة في كربلاء وغيرها”.

بدوره اشار رئيس جامعة كربلاء منير السعدي في كلمة له بالمؤتمر “الجامعات اليوم تعمل بطريقة تختلف عما كانت عليه في السابق، مبينا ان جامعة كربلاء تعمل وفق أنموذج التعليم على أساس المشكلة وهذا يبني علاقة قوية مع حقل العمل وشراكة حقيقية معه لتتكون مخرجات التعليم وفق الحاجات التي ينظر إليها المجتمع”.

وأضاف “نسعى من خلال المؤتمر الارتقاء بالحلول التي تواجه المشاكل الاقتصادية والمالية للمجتمع العراقي، موضحا ان اتحاد الجامعات وذوي الشأن الأكاديمي مع قطاع العمل سيعكس بالتأكيد مخرجات ايجابية كبيرة”.

وشهد المؤتمر أيضا عرض فيلم وثائقي يوثق بداية تأسيس كلية الإدارة والاقتصاد وجامعة كربلاء، وجلسة حوارية للباحثين والمختصين حول رؤى وأهداف المؤتمر، ومعرض للكتاب بمشاركة العتبات المقدسة الحسينية والعباسية والعسكرية، وجناح للواء علي الأكبر، وجناح خاص بالمستلزمات الزراعية، وخيمة الإمام الحسين للإسعافات الأولية.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*