الرئيسية » اخترنا لكم » اقتصاد » أمازون تشتري أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط

أمازون تشتري أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط

29/03/2017  -  المشاهدات 125

_95356212_009aadab-ea96-4300-8737-ad0e17896f4fالحكمة – متابعة: استحوذت شركة أمازون على موقع سوق.كوم، وهو أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، مقابل مبلغ لم يكشف النقاب عنه.

وكان موقع “سوق.كوم” قد أطلق عام 2005، ويعرض حاليا أكثر من 8.4 مليون سلعة، من 31 فئة بينها الالكترونيات والموضة والسلع الصحية ومواد التجميل والأجهزة المنزلية والمنتوجات الخاصة بصغار الأطفال.

وقال نائب رئيس شركة أمازون لاروس غراندينيتي “أمازون وسوق يشتركان في نفس الطبيعة، فهما مدفوعان برغبات المستهلكين وبالاختراع والتخطيط طويل الأمد”.

وورد في بعض التقارير أن شركة أمازون دفعت 650 مليون دولار ثمنا للموقع.

وكشف النقاب عن الصفحة بعد يوم واحد من الإعلان عن أن شركة إعمار مولز التي تدير أكبر مركز تسوق في الإمارات قد عرضت 800 مليون دولار ثمنا للموقع.

ويزور موقع سوق.كوم 45 مليون متسوق شهريا، وله مراكز عمليات في السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر.

وقال غراندينيتي “كان موقع سوق رائدا في حقل التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وخلق تجارب تسوق عظيمة للمستهلكين، ونحن نتطلع للتعلم منهم ومساعدتهم في تقديم تكنولوجيا موقع أمازون وإمكانياته عبر العالم.”

وقال المدير التنفيذي لموقع سوق وأحد مؤسسيه رونالدو موشاور “نحن وأمازون مدفوعون بنفس المبادئ، وهذا الاستحواذ سيكون خطوة أساسية في نمو حضورنا التجاري على الانترنت في المنطقة”.

وسيجري إتمام الصفقة في وقت لاحق من هذه السنة.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*