الرئيسية » اخترنا لكم » المرأة والأسرة » أخطاء نرتكبها في شبابنا ونندم عليها عندما نكبر.. تعرّف عليها

أخطاء نرتكبها في شبابنا ونندم عليها عندما نكبر.. تعرّف عليها

19/03/2017  -  المشاهدات 165

19-3-2017-S-05

      الحكمة – متابعات: الشباب هي أهم فترات حياتنا، الحيوية والطاقة والجمال في هذه الفترة يرسمون معظم تفاصيل قصصنا، لذلك يجب أن يعلم الشباب كيف يمكن أن يملئوا هذه الفترة بكل ما هو مفيد ومميز، ويجعلوا هذه الفترة أساساً قوياً لما بعدها، ليتجنبوا الندم في الكبر على أفعال متسرعة وغير مدروسة يرتكبها الكثير من الشباب، هذه أشهر الأخطاء التي يرتكبها اليافعون ويندمون عليها في كبرهم، بل ويتعجبون من أنفسهم حين يتذكرونها.

1. عدم الالتزام بالصلوات في مواعيدها

19-3-2017-S-04

ستشعر بالتعب والإرهاق وقصر الأجل عند كبرك مما سيجعل الالتزام بالصلوات أصعب، كما أنك ستندم على الأجر الذي ضيعته في شبابك.

2. الامتناع عن السفر والسياحة والبقاء في المنزل

إذا كنت تملك المال والوقت الكافي في شبابك فاغتنم الفرصة، وحاول رؤية أماكن جديدة، فهذه التجارب ستكون ذكريات رائعة في المستقبل، وستعطيك قوة للاستمرار.

3. عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم

كلما مارست الرياضة بشكل منتظم ومبكر، ستكون صحتك وبنيتك أقوى في الكبر، وستتجنب المعاناة من أمراض ومشاكل كثيرة.

4. الاستمرار في وظيفة تكرهها

19-3-2017-S-06

الحياة تجربة واحدة، لذلك حاول أن تحياها بأجمل ما فيها، وابتعد قدر استطاعتك عن كل ما يكدر صفوها، وعدم ارتياحك في وظيفتك اليومية لأي سبب كان، سيؤثر بشكل سلبي على حياتك في جميع المجالات، وحتى لا تندم في المستقبل، ابحث عن الوظيفة التي تجعلك تذهب إلى العمل كل يوم وأنت سعيد.

5. أن لا تعبر عن مشاعرك لكل من تحب

فستأتي ساعات الفراق الدائم، وحينها ستتمنى لو أنك كنت أكثر صراحة في التعبير عن مشاعرك، فالتعبير عن مشاعر الحب يزيد من ارتباط الأشخاص وراحتهم.

6. أن تعيش حلم غيرك

اعمل على أن تحقق الأحلام التي تناسب طموحاتك أنت، حتى لو كانت تختلف عن أحلام والديك أو تناقض نظرة مجتمعك الرتيبة، حتى لا تشعر بالندم في كبرك على أنك لم تحقق ما خلقت لأجله

7. أن تؤجل الأعمال المهمة للمستقبل

ما دمت تمتلك الوقت والطاقة، قم بواجباتك اليوم، فأنت لا تضمن ما سيحدث في الغد.

8. عدم الاجتهاد في دراستك

19-3-2017-S-07

مهما كانت هواياتك ومواهبك، الدراسة أساس لا يمكن تجاهله في يومنا هذا، وحتماً ستواجهك صعوبات في حياتك تجعلك تندم على إهمالك لدراستك في صغرك.

9. إهمال العائلة والأصدقاء

حاول أن تقضي وقتاً أطول مع عائلتك وأصدقائك، فخلال فترة الشباب ستكون قادراً على التواصل معهم بشكل أفضل، والوقت الذي تقضيه معهم سيكون مسلياً لدرجة أنك ستسعد حين تتذكره في كبرك.

10. حمل الضغائن لأحبائك

19-3-2017-S-08

حين تكبر ستعلم أن الحياة أقصر من أن تفسدها بحمل الضغائن، وأقصر من أن تضيعها في الخلافات، لذلك حاول أن تصلح العلاقات مع من تحب، فمن منا لا يخطيء؟  ولكن الحكيم من يسامح من يثق بحبه.

11. عدم الثقة في نفسك وقدراتك وشكلك

حين تكبر ستدرك أن كل ما كنت تنعم به من جمال وذكاء وطاقة لم يعد موجوداً، وستندم على وقت لم تثق فيه بكل تلك النعم، ولم تعطِ نفسك حقها.

12. انشغالك بالعمل بشكل مبالغ فيه

الوظيفة مهمة، والنجاح في عملك شيء ضروري، إلا أنك في كبرك ستندم على عدم إمضائك وقتاً كافياً في ممارسة هواياتك وقراءة كتبك المفضلة، أو الجلوس مع عائلتك لوقت كافٍ، فتلك الأشياء أكثر أهمية من العمل.

13. عدم إعطاء نفسك فرصة لتعلم شيء جديد تحبه

هواياتك لن تضيع وقتك بدون فائدة، بل ستجعلك أكثر إقبالاً على الحياة، وتعلم شيء جديد تتمناه، سيضفي على حياتك لوناً حيوياً جديدا يجعلها أجمل.

لأنك حين تكبر ستكون أكثر نضجاً، وأقل اندفاعاً، فستتذكر مشاجراتك مع من حولك وتتعجب من إقبالك على مثل تلك الأفعال!

15. عدم اتباع نصائح الوالدين

قد يصيبنا العناد الغير مبرر في فترة الشباب، ولكننا في كبرنا سنندم على عدم اتباع نصائح والدينا وسندرك أنهم أكثر من تمنوا لنا الخير.

16. القلق المستمر من نظرة الآخرين لنا

أثبتت الدراسات أن الشخص في فترة شبابه يكون في أعلى مستويات اهتمامه بنظرة الآخرين له، وكلما تقدم في السن، زادت ثقته بنفسه وتجاهله لآراء الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*