الرئيسية » معًا في مواجهة الإرهاب » القوات الأمنیة تحرر مستشفى نينوى الأهلي وتصد هجوما بالشرقاط

القوات الأمنیة تحرر مستشفى نينوى الأهلي وتصد هجوما بالشرقاط

17/03/2017  -  المشاهدات 154

554الحكمة – متابعة: أعلن قائد الشرطة الاتحادية ، رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة تحرير مستشفى نينوى الأهلي غرب مدينة الموصل، من عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لقيادة الشرطة اليوم ان “قطعاتنا تحرر مستشفى نينوى الأهلي غرب مدينة الموصل القديمة”

وأضاف “طائرات الشرطة الاتحادية المسيرة قصفت عشرات الأهداف الثابتة والمتحركة لداعش في محيط منارة الحدباء”.

ونوه البيان أيضا، إلى أن الشرطة الاتحادية ماضية في تقدمها وانجاز أهدافها متوعدة بألا تترك أي أراض تحت سيطرة داعش.

كما أفاد البيان، بإخلاء الأسر النازحة من باب الطوب ومحطة القطار ونقلهم إلى جنوب الموصل وتقدم قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع مقتربة 700م عن منارة الحدباء وسيطرتها على الجسر الحديدي وشارع الكورنيش بمحاذاة النهر شرقا وعلى مشارف باب البيض غرب المدينة القديمة”.

صد تعرض داعش بالشرقاط ومقتل وجرح 23 ارهابیا بمطيبيجة

صد الحشد الشعبي تعرضا لعناصر داعش الارهابي في قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين .

افاد بيان صادر عن قوات الحشد الشعبي ورد اليوم ، الجمعة ، بأن ” الحشد الشعبي /لواء 51 / يصد هجوما فاشلا لتنظيم داعش الاجرامي في الشرقاط شمالي صلاح الدين (بمنطقة الخضرانية والحورية ) ويكبد القوة المتسللة خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات” .

کما اعلن مسؤول اعلام سرايا السلام مهندد العزاوي، الیوم، ان قوة من السرايا وبمساندة القوات الامنية شنت هجوماً مباغتاً على تنظيم “داعش” في منطقة مطيبيجة شرق سامراء، مبينا ان الهجوم اسفر عن سقوط 23 “داعشيا” بين قتيل وجريح.

وقال العزاوي ان “هجوماً مباغتاً شنته سرايا السلام بالتنسيق مع القوات الأمنية إستهدف 6 مقرات ومضافتين لعصابات داعش الإجرامي في مطيبيجة”، مُبيّناً أن “الهجوم اسفر عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم واصابة 16 اخرين بجروح”.

واضاف العزاوي ان “الهجوم جاء بعد ورود معلومات استخباراتية من قبل مصادر موثوقة عن المقرات والمضافتين”.

تدمير معمل لتفخيخ والعبوات وانفجار مفخخة واعتقال ارهابیین بالانبار

دمرت القوات الامنیة معمل لتفخيخ وصنع العبوات ومضافان لداعش بضربات جوية دقيقة لطيران القوة الجوية في الأنبار .

أفاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار اليوم ، بأنه” تم تدمير معمل لتفخيخ وصنع العبوات ومضافان لداعش بضربات جوية دقيقة لطيران القوة الجوية وبالتنسيق مع قيادة العمليات في جنوب غرب عنه ” .

فیما أعلن رئيس مجلس قضاء هيت في الأنبار محمد المحمدي، الخميس، عن انفجار سيارة مفخخة وسط القضاء دون وقوع خسائر بشرية.

وقال المحمدي إن “سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من الكراج الموحد وسط مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)، انفجرت، مساء اليوم”.

وأضاف المحمدي، أن “الانفجار لم يوقع أية خسائر مادية او بشرية”.

وکذلک افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار، الخميس، بأن قوة من الجيش القت القبض على ستة مطلوبين خلال محاولتهم الدخول الى منطقة العنكور جنوب قضاء الخالدية بالمحافظة.

وقال المصدر إن “قوة من الفوج الأول ضمن اللواء 30 بالفرقة الثامنة تمكنت من القاء القبض على ستة مطلوبين للقضاء وفق المادة 4 إرهاب في منطقة العنكور جنوب قضاء الخالدية (23كم شرق الرمادي)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوة القت القبض عليهم بعد تدقيق معلوماتهم مع الأشخاص العائدين من النزوح الى منطقة العنكور”.

الدفاع تدرس تطهير مناطق حزام بغداد من المتفجرات

بحث وزير الدفاع عرفان الحيالي، اليوم الجمعة، مع عشائر حزام بغداد تطهير المناطق من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، ، ان الحيالي “التقى شيوخ ووجهاء عشائر حزام بغداد في مقر قيادة عمليات بغداد، وحضر اللقاء قائد عمليات بغداد وكبار الضباط في الوزارة وقائدي فرقة المشاة السادسة وفرقة المشاة السابعة عشرة، وتمت مناقشة ملف الإسراع بعودة العوائل النازحة وتامين المناطق لهم من خلال زيادة الجهد الهندسي الخاص بوزارة الدفاع لرفع مخلفات التنظيمات الإرهابية من عبوات ومنازل مفخخة”.

وأضاف كما تمت مناقشة “الإسراع في انجاز معاملات العوائل من خلال تأمين قاعدة بيانات لمختلف الجهات الأمنية من اجل التخفيف عن معاناتهم وتأمين حياة كريمة لهم”.

سقوط قذائف هاون على القوات الامنية بالشرقاط وبعقوبة

افاد مصدر امني في صلاح الدين، الخميس، بأن تنظيم “داعش” شن هجوما على الساحل الايمن من قضاء الشرقاط، فيما اشار الى ان التنظيم قصف الساحل الايمن بقذائف الهاون تزامنا مع الهجوم.

وقال المصدر ان “تنظيم داعش شن هجوما على قاطعي الخضرانية والحورية في قضاء الشرقاط”، مبينا ان “اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات المتواجدة في القاطعين وعناصر التنظيم”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “التنظيم قصف القاطعين بالتزامن مع بدء هجومه”.

وایضا أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الخميس، بان قذيفتي هاون سقطتا على قرية زراعية شمال شرق ب‍عقوبة.

وقال المصدر ان “قذيفتي هاون سقطتا على منازل سكنية في قرية كصيبة (16 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع اية اصابات بشرية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الاجهزة الامنية طوقت الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”.

مقتل مدني وإصابة سته آخرين بانفجارين غرب و جنوب غربي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن مدنيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي العاصمة بغداد.

وقال المصدر ، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة المكاسب جنوب غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

كما أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة البكرية غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، فيما تم نقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*