الرئيسية » معًا في مواجهة الإرهاب » تحرير الجسر القديم الرابط بين شرق الموصل وغربها

تحرير الجسر القديم الرابط بين شرق الموصل وغربها

15/03/2017  -  المشاهدات 158

58c92cfdc3618894358b4639الحكمة – متابعة: سيطرت الشرطة العراقية على الجسر القديم،الذي يربط الجزء الشرقي بالغربي من مدينة الموصل، وفقا لما نقلته وكالة نوفوستي، عن قائد الشرطة رائد شاكر جودت الأربعاء 15 مارس/آذار.

ووفقا لقائد وحدات الشرطة الاتحادية، فإن قواته سيطرت أيضا على مكتب للهجرة وتواصل طرد مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي من الجزء الغربي من المدينة.

في الأثناء، نقلت وكالة “رويترز”  للأنباء عن قيادة الشرطة  الاتحادية، أن القوات المسلحة العراقية اقتربت 800 متر من مسجد الموصل.

وذكرت أنباء الأربعاء، أن القوات الحكومية وصلت إلى المرحلة النهائية من عملية تحرير الموصل من مسلحي داعش.

ويشار إلى أن عملية الجيش العراقي لتحرير الموصل، بمساندة قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، بدأت في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2016، وهي تمكنت من استعادة السيطرة على الجزء الشرقي من المدينة قبل أن تبدأ عملياتها الهجومية على الجزء الغربي المتبقي بيد مسلحي داعش.

 وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في منتصف شهر فبراير/ شباط الماضي عن بدء عملية تحرير الجزء الغربي، وفي. 24 منه ، استعادت القوات الحكومية قاعدة عسكرية عراقية وقرى واقعة إلى الجنوب الغربي من الموصل وتوجهت منها إلى المناطق السكنية في غرب المدينة، وكذلك سيطرت سيطرة تامة على مطارها.

المصدر: نوفوستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*