الرئيسية » معًا في مواجهة الإرهاب » القوات الأمنية تقتحم “الموصل الجديدة” و”الأغوات” وتعتقل مرتكبي مجزرة بادوش

القوات الأمنية تقتحم “الموصل الجديدة” و”الأغوات” وتعتقل مرتكبي مجزرة بادوش

12/03/2017  -  المشاهدات 371

story_img_58c4f16fe3697الموصل – الحكمة – وكالات: اقتحمت قوات جهاز مكافحة الارهاب، حيين في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، أن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب اقتحمت حي الموصل الجديدة وحي الأغوات في الساحل الايمن بالموصل وطهرت البنايات ولا زالت مستمرة بالتقدم”.

الحشد يعتقل أثنين من مرتكبي مجزرة سجن بادوش

ألقت قوات الحشد الشعبي/ اللواء 26 ، أثنين من مرتكبي مجزرة سجن بادوش شمال الساحل الايمن للموصل.

يذكر ان ارهابيي عصابات داعش قاموا بقتل جماعي لسجناء سجن بادوش شمال غرب الموصل بعد أحداث سقوط المدينة في حزيران 2014، وعزل السجناء على أساس طائفي واعدامهم.

امنية ديالى: نجحنا في قطع اغلب طرق تسلل داعش من الحويجة باتجاه المحافظة

اكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الاحد، النجاح في قطع اغلب طرق تسلل تنظيم داعش من الحويجة باتجاه المحافظة، فيما اشارت الى ان هناك هروب جماعي لخلايا التنظيم من حمرين.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، ان “القوات الامنية المشتركة المدعومة ب‍الحشد الشعبي والعشائري نجحت ومن خلال تطبيق سلسلة خطط ميدانية في قطع اغلب طرق تسلل مسلحي داعش من الحويجة باتجاه حدود ديالى من خلال بوابة المطبيجة المطلة على القرى الزراعية في حاوي العظيم (80كم شمال ب‍عقوبة) والتي تتميز بتضاريس معقدة”.

واضاف الحسيني ان “داعش فشل في مبتغاه في اثارة الاوضاع الداخلية في ديالى من خلال عمليات التسلل لدعم خلاياه النائمة في بعض المناطق بسبب العمليات النوعية للقوى الامنية والحشد الشعبي خلال الاسابيع الماضية والتي اثمرت عن ضبط مخابئ ومضافات كثيرة”.

وتابع الحسيني ان “المفارز الاستخبارية رصدت هروب جماعي لخلايا داعش من حمرين بسبب الضغط الامني الكبير الذي ساهمت به القوى الامنية والحشد الشعبي من خلال تنفيذ اربعة عمليات نوعية ومباغتة خلال الاسبوعين الماضيين”، لافتا الى ان “قطع طرق تسلل داعش من الحويجة وهروب خلاياه من حمرين سيكون لها انعكاسات ايجابية على مجرى الاوضاع الامنية الداخلية في عموم مناطق ديالى”.

يذكر ان قيادات محلية واخرى امنية اكدت ان “داعش” يستغل التداخل الجغرافي وطبيعة التضاريس من اجل تسلل عناصره القادمة من الحويجة باتجاه المطبيجة ومنها الى قرى زراعية ضمن حاوي العظيم.

اقتحام باب الطوب في أيمن الموصل

اقتحمت القوات الامنية، حي باب الطوب في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، أن “قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع اقتحمت حي باب الطوب في الساحل الايمن بالموصل”.

العثور على مقبرة جديدة لضحايا سبايكر في القصور الرئاسية بتكريت

كشف مدير الطب العدلي، زيد علي، اليوم الأحد، عن العثور على مقبرة جديدة تضم رفات ضحايا سبايكر، في منطقة القصور الرئاسية بتكريت، مؤكداً ان رفع الرفات مستمر لحد الآن من قبل الكوادر المختصة.

وقال علي في تصريح لـ”الغد برس” ان “الفرق والكوادر المختصة والمتكونة من دائرة الطب العدلي وممثل عن وزارة الصحة ومؤسسة الشهداء ومنظمات المجتمع الدولي تمكنت من العثور على مقبرة جديدة لرفات ضحايا سبايكر، في منطقة القصور الرئاسية في تكريت”، مؤكدا ان “عملية الرفع لازالت مستمرة في الموقع ولا توجد أعداد محددة للرفات”.

وأضاف علي ان “الفرق المختصة مستمرة بالبحث عن المقابر الجماعية ورفات ضحايا سبايكر في منطقة القصور الرئاسية والمناطق المجاورة لها”.

ومن الجدير بالذكر أن مجزرة سبايكر جرت بعد أسر طلاب القوة الجوية في قاعدة سبايكر الجوية العراقية في يوم 12 حزيران 2014، وذلك بعد سيطرة تنظيم داعش على مدينة تكريت بعد يوم واحد من سيطرتهم على مدينة الموصل وقادوا الطلاب وعددهم أكثر من 2000 طالب إلى القصور الرئاسية في تكريت، وقاموا بقتلهم هناك وفي مناطق أخرى رمياً بالرصاص ودفنوا بعضاً منهم وهم أحياء.

مقتل مدني بانفجار عبوة لاصقة غربي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن مدنياً قتل بانفجار عبوة لاصقة غربي بغداد.

وقال المصدر، إن “عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة مدنية انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها بمنطقة الحصوة التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل صاحب العجلة على الفور”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية توجهت الى مكان الحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي”.

يذكر أن بغداد تشهد بين الحين والآخر، أعمال عنف وتفجيرات، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط ضحايا.

القوات العراقية تعثر على محطة قطار قديمة تحت الارض في الموصل

خلال عمليات التحرير التي تقوم بها القوات الامنية العراقية في مدينة الموصل لتطهيرها من تنظيم “داعش”، عثرت تلك القوات على نفق بطول نصف ميل تحت الأرض جنوب المدينة.

وبحسب ما تناقله ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، فإن “هذا النفق يعتقد أنه كان تابع لمحطة القطار القديمة”، فيما أشاروا إلى أنه “لا تتوفر معلومات كثيرة عنه لغاية الآن”.

الحشد يعلن قرب انتهاء عملياته في أيمن للموصل والتوجه لتلعفر

أعلن اللواء 26 في الحشد الشعبي، اليوم الاحد، انه في الايام القليلة المقبلة سيحقق جميع الاهداف المرسومة له في الساحل الايمن لمدينة الموصل، مشيرا الى ان الوجه المقبلة للقوات ستكون في تلعفر.

ونقل اعلام الحشد، في بيان، عن قيادة اللواء قولها ان “قواته انجزت 95% من الواجبات التي رسمتها لها قيادة قادمون يانينوى”، لافتا الى ان “الايام القليلة المقبلة ستشهد انتهاء العمليات القتالية المكلف بها في الساحل الايمن للموصل.

واضافت ان “واجبنا المتبقي في ايمن الموصل اغاثة النازحين ومسك اماكن دفاعية منتخبة لحين انتهاء كامل عمليات الساحل الايمن”.

وتابعت القيادة ان “قواتنا تتهيأ وتستعد لمعركة تحرير قضاء تلعفر غرب الموصل من عناصر داعش الاجرامي”.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في 19 شباط الماضي، انطلاق صفحة جديدة من عمليات “قادمون يانينوى” لتحرير الجانب الايمن من الموصل، فيما شاركت قوات الحشد الشعبي بتلك العمليات.

الساعدي: اشتباكات مستمرة مع داعش لتحرير “الاغوات” والموصل الجديدة

 أعلن القائد في جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق عبد الوهاب الساعدي، اليوم الاحد، ان الاشتباكات لازالت مستمرة في حيي الموصل الجديدة والاغوات في الجانب الأيمن من الموصل.

 وقال الساعدي، ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من اقتحام الموصل الجديدة وحي الاغوات في الجانب الأيمن من الموصل”، مشيرا الى ان “الاشتباكات لازالت مستمرة مع عناصر داعش لتحرير الحيين المذكورين”.

 وأعلنت خلية الاعلام الحربي، في وقت سابق من اليوم، ان قوات مكافحة الإرهاب شرعت باقتحام حيي الموصل الجديدة والأغوات في أيمن الموصل.

مقتل وإصابة 5 أشخاص بسقوط قذيفة هاون على احد المنازل شمالي بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الاحد، بمقتل واصابة 5 أشخاص بسقوط قذيفة هاون على احد المنازل شمالي بغداد.

وقال المصدر، ان “قذيفة هاون سقطت على احد المنازل السكنية ضمن منطقة شط التاجي ما اسفر عن مقتل مدني واصابة اربعة اخرين بجروح مختلفة”.

وكان مصدر أمني، افاد في وقت سابق من اليوم بمقتل شخص بتفجير عبوة لاصقة في أبو غريب غربي بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*