الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » برنامج الزائر الصغير في العتبة العلوية يقيم حلقات توجيهية لتعريف الأطفال بمخاطر التدخين

برنامج الزائر الصغير في العتبة العلوية يقيم حلقات توجيهية لتعريف الأطفال بمخاطر التدخين

22/02/2017  -  المشاهدات 222

rpic (11)النجف الأشرف – الحكمة: أقامت وحدة الزائر الصغير التابعة لقسم الشؤون الدينية/شعبة التعليم والتوجيه الديني سلسلة من الحلقات الخاصة بالبرنامج لتعريف الأطفال بمخاطر ومضار التدخين.

وقال مسؤول البرنامج مؤمل خليفة للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ” تضمنت الحلقات الاربعة استضافة طبيب الاطفال المتمرس الدكتور محمد جعفر الغريفي وقد تحدث فيها عن أضرار التدخين على جسم الانسان المدخن والشخص المستنشق لدخان السجائر “التدخين السلبي”.

وأضاف” تضمنت الحلقات تنوعا في مناهج العرض فتضمنت اجراء المسابقات وعروض الميديا الخاصة بمخاطر التدخين بالإضافة الى فقرة الابتكارات ومرسم الزائر الصغير ومشاركات أصدقاء المحسن وصديقات رقية”.

وأشار خليفة، ان ” تم عرض الحقائق بصورة مباشرة أمام الزائرين الصغار، وتمّ إجراء تجربة عملية لمعرفة أثر التدخين على الرئتين، كما تمّ اجراء استطلاع لاراء الحضور من الزائرين الصغار لأجل معرفة السبل اللازمة للوقاية من التدخين والابتعاد عنه “.

وأكد “تأتي هذه الخطوة من برنامج الزائر الصغير وفق دراسة المعطيات الخطيرة التي تشير الى تنامي ظاهرة التدخين في البلدان العربية وخصوصا الفئات العمرية الدنيا، خاصة وأن التدخين يعتبر أكبر وباء مسبب للموت عالمياً وان هناك أكثر من 45 مادة مسرطنة كيميائية في دخان السجائر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*