الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » دار القرآن الكريم في الروضة العلوية تنظم عددا من البرامج والدورات والمحافل القرآنية في رحاب مرقد أمير المؤمنين (ع)

دار القرآن الكريم في الروضة العلوية تنظم عددا من البرامج والدورات والمحافل القرآنية في رحاب مرقد أمير المؤمنين (ع)

19/02/2017  -  المشاهدات 459

rpic (7)النجف الأشرف – الحكمة: بادرت دار القرآن الكريم التابعة الى قسم الشؤون الدينية في الروضة العلوية المطهرة الى تنظيم عدد من البرامج والدورات والمحافل القرآنية في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) بمشاركة وفود محلية ودولية .

فقد نظمت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة برنامجاً قرانياً تطويرياً موسعاً في عدة مجالات قرآنية باستضافة وفد من محافظة كركوك ضمَّ مجموعة من القرّاء.

وقال منسق البرنامج السيد هاني الموسوي للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ” وفق توجهات إدارة دار القرآن الكريم في بث روح الثقافة القرآنية وضرورة الاهتمام بتنشئة الكوادر القرآنية ومن مختلف المحافظات ، بادرت دار القرآن الكريم باستضافة مجموعة قراء من قرية بشير المحررة وناحية تازة الصامدة وغيرها من المناطق التابعة لمحافظة كركوك “.

وأضاف الموسوي : ” يتواصل البرنامج على مدى ثمانية أيام يتلقى خلالها المشاركون محاضرات في أحكام التلاوة والتجويد العلمي والرسم القرآني والصوت والنغم وغيرها من المواد القرآنية وبإشراف كوادر دار القران الكريم “.

وافتتحت وحدة التعليم القرآني التابعة للدار القرآني  على صعيد متصل، دورة الإمام المنتظر التأهيلية الأولى الخاصة بطلبة دورات حفظ القرآن الكريم .

وقال المعاون الاداري لوحدة التعليم القرآني السيد محمد زكي : ”  تنظم كوادر قسم الحفظ في وحدتنا دورة الإمام المنتظر (ع) التأهيلية الأولى الخاصة بدورات حفظ القرآن الكريم والخاصة بفئة الفتية والبراعم من أعمار (7 – 13) والتي ستتواصل على مدى شهر كامل ” .

وأضاف زكي : ” تعد هذه الدورة بمثابة تأهيل للطلبة الذين يرومون الانضمام الى الدورات المستمرة في حفظ القرآن الكريم ، حيث تتضمن هذه الدورات محاضرات في القراءة الصحيحة والتجويد المبسط فضلاً عن مادة الفقه ، وبعد اجتياز المشاركين للاختبارات الخاصة بالدورة سيتم قبولهم في مجال الحفظ وفق المعايير التي أعدتها إدارة الوحدة ” .

اقامت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة محفلاً قرآنياً باستضافة دار المصطفى القرآنية التابعة للمجمع القرآني في محافظة ذي قار .

وقال مسؤول وحدة التواصل القرآني الأستاذ حسن العامري “ضمن برنامج الدار في استقبال الوفود القرآنية ، إستضافت دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة وفد دار المصطفى القرآنية ، حيث تم إعداد برنامج للوفد المستضاف تضمن إقامة محفلاً قرآنياً في باحة الصحن العلوي المطهر”، مضيفاُ ” إن المحفل أفتتح بتلاوة للقارئ حسن طالب الحسيناوي بعدها كانت تلاوة للقارئ وليد خالد الشريفي ثم تلتها تلاوة للقارئ رشيد العسكري ، ثم تم تقديم هدايا عينية للوفد المستضاف”.

يذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تتواصل باستقبال الوفود القرآنية من داخل وخارج العراق وتنظيم فعاليات قرآنية في الصحن العلوي المطهر.

تعليق واحد

  1. الحاج وليد

    إلى غاية يوم الخميس الماضي
    ومن خلال النقل المباشر بواسطة قناة الأنوار
    وقبل الأذان لصلاة الطهر وأكثر من مره
    أن أن أن القارى القارئ يخط في قرأت
    سورة الكوثر والتسجيل موجود فرجع آلية
    اللهم إني بلغت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*