الرئيسية » الأخبار » الأخبار العامة » ألمانيا تعزز خطتها للإسراع في ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين 

ألمانيا تعزز خطتها للإسراع في ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين 

16/02/2017  -  المشاهدات 92

kareem-15-02-2017-24

الحكمة – متابعة : قررت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تعزيز خطتها الرامية إلى الإسراع بترحيل طالبي اللجوء المرفوضين بعد وقوع اعتداءات إرهابية في البلاد.

وذكرت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية أن ميركل دعت جميع الولايات الفيدرالية الألمانية إلى دعم الإجراءات الجديدة لترحيل اللاجئين الذين قوبلت طلباتهم باللجوء إلى ألمانيا بالرفض مشيرة إلى أن هذه الولايات ستكون مسئولة عن تنفيذ الكثير من الإجراءات الجديدة المتعلقة بترحيل اللاجئين والذين يقيمون في الوقت الراهن بشكل غير قانوني داخل ألمانيا.

وكان مكتب المستشارة الألمانية قد أوضح في مشروع الخطة الموضوعة بهذا الصدد أن نسبة كبيرة من طالبي اللجوء السياسي الذين دخلوا ألمانيا عام 2015 ما زالت تمثل تحديا كبيرا بالنسبة لألمانيا كحكومة وولايات ومواطنين على حد سواء.

على صعيد متصل، كشف مسئولون المان النقاب عن وجود اتفاق على نطاق واسع داخل الولايات الفيدرالية بشأن الخطة التي سوف تطرح للنقاش خلال الاجتماع الذي سوف يعقد في وقت لاحق اليوم بين المستشارة الألمانية وحكام الولايات المذكورة.

تجدر الإشارة إلى أن مواطنا تونسيا قام في التاسع عشر من شهر ديسمبر الماضي بقيادة حافلة اقتحمت مجموعة من المتسوقين في برلين كانوا قد تجمعوا لشراء مستلزمات الكريسماس، مما أدي – آنذاك – إلى مصرع 12 شخصا، حيث وجهت اتهامات حادة للسلطات الألمانية لا خفاقها في ترحيل الجاني الذي قوبل طلبه باللجوء السياسي لألمانيا بالرفض، وذلك على الرغم من انه من العناصر الإجرامية والراديكالية المعروفة بحجة عدم وصول الوثائق الرسمية الخاصة به من تونس والتي وصلت بالفعل إلى ألمانيا بعد يومين فقط من الحادث الإرهابي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*