الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 3:31
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار » أخبار العتبات المقدسة » نائب الأمين العام يستقبل وفداً من جامعة المصطفى العالمية في قم المقدسة

نائب الأمين العام يستقبل وفداً من جامعة المصطفى العالمية في قم المقدسة

المشاهدات 547

11-9-2013-01

    استقبل نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد أفضل الشامي وفداً من جامعة المصطفى في مدينة قم المقدسة في دار ضيافة العتبة الحسينية.

الشامي وخلال اللقاء عبّر للوفد عن مدى قدسية كربلاء وعظيم شأنها لدى الله بقوله ” نحن وإياكم الآن في ترعة من ترع الجنة ونأمل ان يجعلنا الله من المستحقين للجلوس في هذه الترعة المقدسة , مبيناً ان عدد الزوار الوافدين الى العتبة سنوياً بلغ مايقارب 40 مليون زائراً ، وان العتبات المقدسة في كربلاء الآن تعيش في اجواء آمنة ليس كما تصوره بعض وسائل الاعلام المعادية لنهج اهل البيت (عليهم السلام).

وتابع الشامي قائلا: ان جميع الخدمات التي تقدمها العتبة للزائرين بصورة مجانية وهي مفتوحة للزائرين على مدار الساعة منذ خمس سنوات.

هذا وقدم الشامي شرحاً مفصلاً عن طبيعة الاعمال والمشاريع التي تتطلع العتبة  الحسينية المقدسة لإقامتها في المستقبل وعدد العاملين في العتبة بجميع الاقسام البالغة أكثر من 25 قسماً مختلفة النشاطات منها الخدمية والثقافية وغيرها من النشاطات.

من جانبها أوضحت الاستاذة آلاء الحيدري إن الوفد الزائر متكون من أكثر من 26 دولة وهو تابع لمؤسسة بنت الهدى النسوية والتي تضم اكثر من 1300 طالبة من مختلف دول العالم ، وهي احدى المؤسسات في جامعة المصطفى في مدينة قم المقدسة اذ تقوم هذه المؤسسة بتدريس الطالبات كافة العلوم والمعارف الدينية وجعلهنّ مبلغات لنشر الرسالة الاسلامية متمثلة بفكر اهل البيت (عليهم السلام)  الى دول العالم كافة , مبينة ان مؤسسة بنت الهدى تقوم بتعليم الطالبات الدراسات الحوزوية بالاضافة الى الدراسات الأكادمية الدبلوم , البكالوريوس , الماجستير والدكتوراه.

الحيدري شكرت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على حفاوة الإستقبال وتقديم جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر معربةً عن رغبة الوفد بأن تتكرر هذه الزيارة في السنوات القادمة.

العتبة الحسينية المقدسة

شارك
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterDigg thisShare on LinkedInPin on PinterestShare on StumbleUponEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>