الجمعة - 24 أكتوبر 2014 - 2:15
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار » إلقاء القبض على “خلية الشبح”المسؤولة عن تفجير الحسينيات والجوامع في المقدادية

إلقاء القبض على “خلية الشبح”المسؤولة عن تفجير الحسينيات والجوامع في المقدادية

المشاهدات 669

409212

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى العراقية يوم  الاربعاء اعتقال الخلية المسؤولة عن التفجيرات التي شهدها قضاء المقدادية شمال  مدينة بعقوبة خلال الاسابيع القليلة الماضية.

ابنا: قال قائد شرطة محافظة ديالى العراقية اللواء الركن «جميل الشمري» يوم الاربعاء انه “تم القاء القبض على العصابة المسؤولة عن التفجيرات الاخيرة التي شهدها قضاء المقدادية (شمال مدينة بعقوبة مركز المحافظة) من بينها تفجير الحسينيات والجوامع واستهداف مجالس العزاء وقبيلة بني تميم في المحافظة”.

وبين الشمري ان “العصابة مكونة من ستة اشخاص مرتبطين بتنظيم القاعدة تحت ما يسمى خلية الشبح وهم ينتمون الى عشيرة الجبور ومتورطين باثارة الفتنة الطائفية”.

وأشار قائد شرطة ديالى الى ان “المعتقلين قد اعترفوا بشكل ابتدائي وقضائي”.

وشهدت عدة مناطق في محافظة ديالى وابرزها قضاء المقدادية ذات الغالبية الشيعية خلال الايام الماضية اعمال عنف طائفية باستهداف الجوامع والحسينيات ادت الى نزوح العشرات من العوائل وترك منازلهم هربا من عمليات القتل على الهوية، بحسب مصادر امنية.

 أبنا

شارك
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterDigg thisShare on LinkedInPin on PinterestShare on StumbleUponEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>