الشؤون الدينية في العتبة العلوية: ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء (ع) ستشهد العديد من الفعاليات

149
العتبة العلوية المقدسة تستعد لاحياء الايام الفاطمية بذكرى شهادة الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام
العتبة العلوية المقدسة تستعد لاحياء الايام الفاطمية بذكرى شهادة الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام

النجف الاشرف – الحكمة :اعلن قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة عن اكتمال كافة  استعداداته لتغطية مراسم استشهاد بضعة المصطفى سيدة نساء العالمين الزهراء فاطمة (عليها السلام) والذي سيصادف هذا العام في يوم الخميس الثامن من ربيع الثاني 1436 هــ  والمصادف 29 من كانون الثاني الجاري حسب الرواية الولى باستشهادها (عليها السلام) بعد استشهاد ابيها الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله وسلم) بـ 75 يوما .

وأوضح رئيس القسم في العتبة العلوية سماحة الشيخ ستار الجيزاني ” ان مراسم احياء ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ستشهد العديد من الفعاليات من اهمها اقامة مجالس العزاء لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم السادس من شهر ربيع الآخر للعام الهجري 1346، الموافق للسابع والعشرين من شهر كانون الثاني للعام 2015 ميلادي.

واكد الجيزاني ان ” مراسم العزاء سيحييها الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ هاني شعبان ، والرادود الحسيني الحاج باسم الكربلائي”.

 

تعليق 1
  1. صفاء شامخ حسن يقول

    ثمّ ضمت إليها اُمّ كلثوم (عليها السلام) فقالت للإمام: إذا بلغت فلها ما في المنزل ، ثم الله لها [2].
    ثمّ أنّها (عليها السلام) أوصته (عليه السلام) أن يدفنها ليلاً وأن لا يحضر جنازتها أحد من الذين ظلموها، وأنكروا حقّها ، وأن يخفي موضع قبرها.
    وفي آخر يوم من حياتها (عليها السلام) قامت من فراشها وغسلت ولديها، وأمرتهما بالخروج إلى زيارة قبر جدَّهم رسول الله (صلى الله عليه وآله)، واغتسلت ولبست أفضل ثيابها ، ثم دخلت غرفتها، ونامت مستقبلة القبلة، وقضت نحبها سلام الله عليها، وكان لها من العمر ثمانية عشر عاماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*