سماحة السيد رياض الحكيم يشارك في المجالس الحسينية المقامة في أوربا ويلتقي الجالية العراقية وبقية الجاليات الإسلامية

73

التقى سماحة السيد رياض الحكيم برفقة أمين عام مؤسسة قيم سماحة السيد صالح الحكيم، عدداً من الجاليات العراقية والإسلامية في دول أوربية متعددة مشاركاً معهم المجالس الحسينية المنعقدة في محرم الحرام، والتي تجاوزت ٣٣مجلسا في ١٨مدينة ، كما ألقى سماحته على هامش الجولة واللقاءات ٣٠ محاضرة تناولت العديد من المواضيع العامة والتي تهم الجاليات.

وأكد السيد رياض الحكيم على أهمية الحضور في اللقاءات المشتركة والمجال، لما فيها من مواساة أهل البيت (عليهم السلام) وتقوية أواصر الأخوة والمحبة بين الحضور، وضرورة الاستفادة بما تتضمنه من تعاليم دينهم وسيرة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم)، والأئمة (عليهم السلام) والاقتداء بهم، مع لاهتمام بتماسك الأسر وتعميق المودة والرحمة بين أعضائها.

كما أكد السيد رياض الحكيم على الاهتمام بالأبناء و النشئ الجديد وتقوية ارتباطهم بدينهم وهويتهم، وحث الشباب على التفوق في دراستهم المدرسية والجامعية،والالتزام بالضوابط الشرعية والقيم الأخلاقية خصوصا أنهم في مجتمعات متنوعة، والاعتدال ونبذ التطرف والتعصب.

ودعا السيد رياض الحكيم الجاليات في المهجر إلى ضرورة التواصل مع الجهات المعنية لإزالة الجهالة و سوء الفهم، وحفظ حقوقهم القانونية، والالتزام بالقوانين المرعية، مع الدعوة لزيارة بلدانهم الأم، والديار والعتبات المقدسة، لتعميق البعدين العاطفي والروحي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*