صحة النجف: 9 مليارات دينار قيمة أدوية مرض التهاب الكبد الفايروسي والسرطانية الواصلة الى المحافظة

104

أعلنت إدارة مخازن قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية في دائرة صحة النجف الاشرف اليوم عن تهيئة ادوية خاصة بمرض التهاب الكبد الفايروسي وبالأمراض السرطانية وبقيمة اجمالية بلغت 9 مليار دينار.

وقال مدير قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية في الدائرة الصيدلاني حامد حمزة العلياوي في تصريح نقله اعلام دائرة صحة النجف “ان الادوية وهي مجهزة عن طريق وزارة الصحة وصلت عن طريق الشركة العامة للأدوية كيماديا وتم استلامها وتوزيعها الى منافذ التصريف في نفس اليوم لتلبية حاجة المرضى”.

وأوضح العلياوي، ان “دواء الخاص بمرض التهاب الكبد الفايروسي (الهارفوني ) يصل لأول مرة الى محافظة النجف الاشرف وقد استلمنا منه 366 علبة وهو من الادوية باهظة الثمن جدا وكانت تشكل عبئا كبيرا على المرضى فالعلبة الواحدة منه ما لا يقل عن 20 الف دولار بينما يتم اعطاءها مجاناً للمريض عن طريق مركز الجهاز الهضمي والكبد “.

وأضاف” ان السعر الاجمالي لهذا العلاج وحده بلغ 7 مليارات دينار وبالإضافة الى ذلك فقد تم استلام كميات جيدة من مادة دوائية خاصة بالأمراض السرطانية وهي الاخرى غالية الثمن وبكلفة تصل الى ملياري دينار ليصل مجموع مبالغ الادوية التي تم استلامها هذا اليوم 9 مليار دينار، ولتصل نسبة التجهيز الدوائي في مستشفيات المحافظة الى اكثر من 90% “./انتهى

المصدر : اعلام صحة النجف الأشرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*