بالصور : آخر الأعمال في أكبر سرداب يقع داخل مرقد الإمام الحسين (ع)

60

اعلنت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مشروع سرداب باب القبلة الكبير داخل الصحن الحسيني الشريف عن تواصل اعمالها لانجاز المشروع في الموعد المحدد له .

وقال المشرف على المشروع المهندس سلام سعدون في حديث للموقع الرسمي ” بعد اكتمال المرحلة الأولى من تسقيف السرداب والتي تمتد من باب الزينبية الى باب القبلة في الصحن الحسيني الشريف تمت المباشرة بالمرحلة الثانية الممتدة من باب القبلة الى باب الرجاء , وهو اكبر سرداب في الصحن الحسيني الشريف بمساحة (1800م2) “.

مبينا” بعد اكتمال الحفريات تم استبدال تربة الارض بمادة الجلمود وتجهيز احواض تفريغ المياه الجوفية وتجهيز الجدار الحائل لطلائه بمواد عزل الرطوبة”.

واضاف ” أن نسبة الانجاز الحالية وصلت الى 25% والعمل مستمر على مدار ٢١ ساعة يومياً، وبطاقة فنية عالية، لإنجاز المشروع قبل شهر محرم الحرام.

واشار سعدون, الى ان” السرداب سيجهز بمنظومات متعددة للتبريد والكهرباء والكاميرات والإنذار المبكر وإطفاء الحرائق والسلالم الكهربائية بعد الانتهاء من الاعمال الانشائية”, لافتا الى ان “القدرة الاستيعابية للسرداب تقدر بـ(4000) زائر، مما سيساهم بتقليل الازحام عند مرقد الامام الحسين خصوصا في الزيارات المليونية”.

ويقع سرداب باب القبلة الكبير في الجهة الجنوبية من الصحن الحسيني الشريف، ويمتد من باب الزينبية غربا الى باب الرجاء شرقا, ويعد اكبر سرادب داخل الصحن الحسيني الشريف.

المصدر : الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*