“تويوتا” و”باناسونيك” : تأسيس شركة مشتركة متخصصة بخدمات الإنترنت والإلكترونيات الخاصة بالمدن الذكية.

32

أعلنت “تويوتا” و”باناسونيك” اليابانيتان عن نيتهما ضم الجهود، وتأسيس شركة متخصصة بخدمات الإنترنت والإلكترونيات الخاصة بالمدن الذكية.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الشركة ستؤسس مطلع العام القادم، وستقدم للعملاء تقنيات خاصة تمدّ المنازل بخدمات الإنترنت، وتساعد السكان على التحكم بجميع الكهربائيات الموجودة في منازلهم عبر الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية.

كما من المفترض أن تطور هذه الشركة بطاريات وألواح طاقة شمسية خاصة، لتوليد الكهرباء من ضوء الشمس، لتخزينها واستعمالها في المنازل، وخصوصا أن “تويوتا” و”باناسونيك” تمتلكان خبرات كبيرة في هذا المجال، وطورتا تلك الإمكانات أيضا في صناعة البطاريات المخصصة للسيارات الكهربائية.
ومن المفترض أن تصبح هذه الشركة منافسا رئيسيا لشركة “تسلا” الأمريكية، التي بدأت منذ نحو 3 سنوات بتقديم تقنيات خاصة للمنازل الذكية التي تعتمد على السطوح “البيئية” التي تولد الكهرباء من أشعة الشمس.
وتجدر الإشارة إلى أن “باناسونيك” استقطبت عام 2017 مئات الفنيين الجدد، واستحدثت قسما خاصا لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والطاقة، لتعزز مواقعها في سوق الإلكترونيات الخاصة بالسيارات الكهربائية، والمدن الذكية.

المصدر: فيستي – روسيا اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*