المركبة الأمريكية “دراغون” تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية بنجاح

38

أعلنت وكالة “ناسا” أن مركبة “دراغون” الأمريكية التي أطلقت على متن الصاروخ “فالكون-9” نحو المحطة الفضائية الدولية، التحمت بالمحطة بنجاح.

وأوضحت الوكالة أن المركبة وصلت إلى مدارها الفضائي في الرابع من مايو الجاري، وبعد يومين اقتربت من المحطة لتتلقاها الذراع الميكانيكية المثبتة عليها “Canadarm”، والتي أدارها رائد الفضاء الكندي ديفيد سان-جاك، لتلتحم بالمحطة في السادس من مايو، عند الساعة 16:32 بتوقيت موسكو.

وحملت “دراغون” إلى محطة الفضاء الدولية نحو 2.7 طن من المواد الضرورية التي يحتاجها رواد الفضاء هناك، إضافة إلى مواد ومعدات ستستخدم لإجراء التجارب العلمية، وجهاز” OCO-3″ المخصص لقياس نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، والذي سيثبت على السطح الخارجي للوحدة اليابانية التابعة للمحطة.

ومن المخطط أن تبقى هذه المركبة ملتحمة بالمحطة الفضائية الدولية لشهر تقريبا، لتعود بعدها إلى الأرض حاملة العديد من المواد والمعدات التي تم اختبارها في الفضاء.

ويوجد على متن المحطة الفضائية الدولية حاليا 6 رواد فضاء هم: الروسيان أوليغ كونونينكو وأليكسي أوفتشينين، ورواد ناسا، إن ماكلين ونيك هيغ وكريستينا كوك، ورائد الفضاء الكندي ديفيد سان-جاك.

المصدر: نوفوستي – روسيا اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*