العتبة الحسينية: نفق صحن العقيلة زينب سيكون بخدمة أهالي المدينة وزائريها والدوائر الحكومية والخدمية

48

اكد رئيس قسم المشاريع الهندسة في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي ، الاحد، ان نفق صحن العقيلة زينب عليها السلام سيخدم اهالي مركز مدينة كربلاء والدوائر الخدمية والحكومية وآليات النقل المجاني للزائرين التي توفرها العتبات المقدسة.

وقال مهدي للموقع الرسمي، ان من ابرز اجزاء مشروع صحن العقيلة زينب هو انشاء نفق لمرور العجلات بطول 750م وبعمق 6 متر وعرض 12 متر, يربط بين ساحة الشهداء الى ما بعد مرقد العلامة ابن فهد الحلي في شارع باب قبلة مرقد الامام الحسين عليه السلام.

وبين ، ان كل من يدخل للمدينة القديمة سيمر بهذا النفق لتقليل الزخم المروري لهذه المنطقة ولتسهيل حركة الزائرين ايام الزيارات المليونية وسيسهم في تقليل الاختناقات المرورية وتوفير انسيابية عالية لحركة السير.

واكد مهدي ان النفق سيكون متاحا امام جميع العجلات ولا يقتصر على العجلات الخاصة بالعتبة الحسينية، خصوصا انه سيفسح المجال امام الزائرين للحركة بانسيابية دون اي مضايقات في الشارع الرئيسي الذي يقع اعلى النفق.

واشار مهدي الى ان النفق يعد الاول، وستكون هنالك عدة مراحل لأنشاء انفاق حول العتبتين المقدستين وحسب التصميم الاساسي الذي تم اعداده من قبل المكاتب الاستشارية”.

ويشيد مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام على مساحة ٥١ الف متر مربع غرب الصحن الحسيني الشريف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*