صيانة الحرم العلوي الطاهر تفتتح قاطع خدمي جديد في رواق أبي طالب (ع)

103
افتتح نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة رضوان صاحب يرافقه عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة طالب الليباوي، قاطعاً خدمياً جديداً يهدف إلى انسيابية حركة الزائرين الكرام بالخصوص في مواسم الزيارات المليونية.

وبارك نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة بالجهود الميدانية التي بذلت من قبل الكوادر التخصصية الفنية العاملة في وحدة صيانة الحرم لإظهار الأرجاء المباركة لمرقد أمير المؤمنين(عليه السلام) بأبهى صورة أمام الزائرين الكرام.

وقال مسؤول وحدة صيانة الحرم علاء حسين في تصريح لـ ( المركز الخبري ) ” إن القاطع الجديد تم إنجازه من قبل الكوادر الهندسية والفنية العاملة في الوحدة بما يتناسب وفنون الزخرفة الإسلامية المنتشرة في رحاب المرقد العلوي الطاهر”.

وأوضح ” يبلغ طول القاطع الجديد (29) متراً، بارتفاع مترين، ويتوسطه باب كبير سيتم إنجازه لاحقاً فيما تنتهي أطراف القاطع ببابين صغيرين، وتتوسط أجزاءه العشرين أقفال فنية متميزة بعدد 15 قفلاً “.

وأضاف” القاطع مصنوع من مادة (الستانلس – ستيل) مع زجاج مقسّى من مادة الستيل أيضا بسمك (20 ملم)، وتحمل القاطع الجديد ضغط (2) طن، آخذاً بنظر الاعتبار تسهيل حركة الزائرين وانسيابية الدخول والخروج خصوصاً في موسم الزيارات المليونية “.

وختم مسؤول الوحدة بقوله ” استمر العمل لانجاز القاطع مدة ثلاثة أشهر متواصلة بواقع عمل يومي من الساعة الثامنة  صباحاً إلى الساعة الثالثة فجراً من كل يوم”.

المصدر : موقع العتبة العلوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*