العتبة الحسينية تعلن إنجاز أعمال التوسعة والإعمار في المخيّم الحسينيّ بمساحة تجاوزت 2000 متر مربع

60

يشهد المخيّمُ الحسينيّ حملةَ إعمارٍ وتوسعة جعلته يكتسي حلّةً جديدةً بهيّةً وبطرازٍ حضاريّ إسلاميّ حديث، وبما يتلاءم ومكانة وقدسيّة هذا المكان، عدسةُ شبكة الكفيل كانت متواجدةً هناك ووثّقت مجموعةً من الصور الحصريّة له.

وفي تصريحٍ للملاكات الهندسيّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة المشرفة والمنفّذة لهذا المشروع تابعته شبكة الكفيل، فإنّه سيمتاز بما يلي:
– المساحة التي ستُضاف إلى مساحة المخيّم الأصليّة هي (2215) م2، وذلك بعد ضمّ مدرسة الإمام السجّاد(عليه السلام) المجاورة له.
– تسقيف المخيّم الحسينيّ بالكامل بمساحة (2200 م2).
– المخيّم سيتكوّن من ثلاثة طوابق لاستقبال الزائرين، كما سيحتوي على مضيفين أحدُهما للرجال والآخر للنساء، فضلاً عن الصحن الشريف داخل المخيّم.
– تسقيف المخيّم الشريف سيكون بخمس خيام متشابهة المساحة (١٠م×١٠م)، إضافةً الى الخيمة الرئيسيّة الكبيرة التي تقابل وتتوسّط الباب الرئيسيّة للدخول وهي خيمة الإمام الحسين(عليه السلام).
– تكسو الخيام مجموعةٌ من النقوش والزخارف الإسلاميّة المذهّبة والآيات القرآنيّة الكريمة، وكلّ خيمة تحتوي على (12) شبّاكاً تقريباً، والخيمة الرئيسيّة تحتوي على شبابيك بعرض (2متر).
– رفع الشبّاك الخشبيّ الموجود في خيمة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) داخل المخيّم الحسينيّ لاستبداله بشبّاكٍ مصنوع من الذهب المطعّم بالفضّة.
– توسعة مواقع الخيم الأربعة الخاصّة بالإمام الحسين وعائلته والتي تشمل خيمة الإمام الحسين(عليه السلام) وخيمة الإمام زين العابدين(عليه السلام) وخيمة الحوراء زينب(عليها السلام) وخيمة القاسم(عليه السلام).

المصدر : موقع العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*