شعبةُ الإغاثة في فرقة العباس القتالية توزّعُ مساعداتٍ إنسانيّة على المتضرّرين من السيول والأمطار في محافظة صلاح الدين

47

وزّعت شعبةُ الإغاثة والدّعم التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة التي تُديرها فرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتاليّة اللواء/26 حشد شعبي، وبالتنسيق مع وحدة الإغاثة والدّعم في محافظتَيْ بابل وصلاح الدين، مساعداتٍ إنسانيّة على المواطنين في المناطق التي تضرّرت بسبب السيول والأمطار في محافظة صلاح الدين (قريتي الحورية والخضرانية).

وتأتي هذه المساعداتُ في إطار حملة (الوفاء للمواطن) التي أطلقتها فرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتاليّة في وقتٍ سابق، وبتوجيهٍ مباشر من قبل قيادتها لإغاثة المتضرّرين من السيول في مدينة الشرقاط والمناطق الأخرى.

يُذكر أنّ قيادة فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة قد أوعزت في وقتٍ سابق إلى كافة ممثليّاتها ووحدات الدّعم والإغاثة التابعة لها في جميع المحافظات، بتشكيل قوافل عاجلة لإغاثة المتضرّرين من الأمطار والسيول في مناطق البلاد التي شهدت أمطاراً غزيرة خلال الأيّام الماضية.

وقد رفعت قيادةُ الفرقة حالة التأهّب القصوى واستدعت أحد ألوية الاحتياط للمشاركة في عمليّات الإغاثة والاستعداد للطوارئ.

وكانت العديد من مناطق البلاد قد شهدت سيولاً وأمطاراً غزيرة في الأيّام الماضية من بينها محافظات نينوى، وصلاح الدين، وكركوك، وواسط.

الجدير بالذكر أنّ المؤتمر الأوّل لانطلاق عمل شعبة الدّعم والإغاثة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة تحت إشراف فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة التي تشمل (12) محافظة، كان قد عُقد صباح يوم الأربعاء (17 محرّم الحرام 1440هـ) الموافق لـ(27 أيلول 2018م).

المصدر : الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*