بلدية النجف الأشرف :ارتفاع نسبة إصدار إجازات البناء في النجف خلال العام الحالي

52

اعلنت مديرية بلدية النجف الاشرف وحدة إلاجازات اليوم الخميس ، ارتفاع نسبة اصدار اجازات البناء خلال العام الحالي .
وذكر مدير بلدية النجف الاشرف المهندس وسام ساجت ناصر ، ان “تبسيط الإجراءات الخاصة بإصدار أجازة البناء جاء دعما للمواطنين والتي من شأنها تقليل الروتين الموجود مع الاحتفاظ بالحق القانوني للمديرية بخصوص ملكية وعائدية الأراضي السكنية”، مشيرا إلى “إصدار 1.271 أجازة بناء سكنية وتجارية في مركز المدينة خلال عام 2018”.
ودعا المواطنين إلى “مراجعة ديوان مديرية بلدية النجف الأشرف من أجل إصدار أجازة البناء بغية عدم التعرض لرصد المخالفات من قبل الأقسام البلدية خلال فترة البناء والتشييد”.
وأشار إلى إن “إصدار إجازات البناء تتنوع بين الإجازة السكنية والتجارية”, لافتا إلى “ارتفاع نسبة إصدار الإجازات مع إطلاق القروض الجديدة لصندوق الإسكان بموجب مبادرة البنك المركزي العراقي من قبل وزارة الاسكان والاعمار والبلديات العامة “..
مسؤول الوحدة المهندس صلاح عدنان ” عند مراجعة المواطن للمديرية يتم تزويده بالاستمارة الخاصة بأصدار اجازة البناء بعد جلب المراجع المستمسكات المطلوبة من صورة القيد والخارطة ونسخة من السند الاصلي لغرض البدء بالاجراءات القانونية لاصدار الاجازة وفق سقف زمني لايتجاوز الاسبوع ، مبينا ان” الاستمارة تحتوي على تسلسل بما يضمن حق المواطن .

المصدر : اعلام بلدية النجف الأشرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*